آخر الأخبار

غارات إسرائيل لا تتوقف.. ونصف تلامذة لبنان نازحون

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

مع استمرار العملية العسكرية الإسرائيلية الشرسة على لبنان، يزداد الوضع الإنساني سوءا.

فقد أفاد مسؤول في وزارة التربية والتعليم العالي، بأن قرابة نصف تلامذة لبنان البالغ عددهم 1,25 مليون، باتوا نازحين.

وقال المدير العام للوزارة عماد الأشقر، إن هناك 1,25 مليون طالب في كافة مدارس لبنان من الحضانة إلى الصف الثالث الثانوي، 40% منهم تم تهجيرهم، وذلك بفعل الغارات الإسرائيلية الكثيفة التي تسببت بنزوح أكثر من 1,2 مليون شخص.

كما أضاف أن هذا حدث في ظل قصف إسرائيلي متواصل منذ أسبوعين دفع الوزارة إلى تأجيل بدء العام الدراسي حتى الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر، وفقا لوكالة "فرانس برس".

يأتي هذا بينما يعيش لبنان هذه الأيام واقعاً صعباً للغاية، إذ تستمر العمليات العسكرية الإسرائيلية بغاراتها دون توقف.

وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، نجيب ميقاتي، قد أكد الأسبوع الماضي، أن عدد النازحين جراء الضربات الإسرائيلية المتواصلة في لبنان قد ارتفع عن مليون شخص، معتبرا أن عملية النزوح هذه قد تكون الأكبر في البلاد.

الغارات لا تتوقف

يشار إلى أنه منذ أسابيع، كثفت إسرائيل غاراتها على مناطق في العاصمة بيروت خصوصا الضاحية الجنوبية، كما واصل الجيش الإسرائيلي غاراته الجوية المدمّرة على مناطق عدة في الجنوب اللبناني، معلناً قتل 440 عنصراً في حزب الله، بينهم نحو 30 قيادياً.

فيما ارتفع عدد النازحين منذ الثامن من أكتوبر الماضي، يوم انخراط حزب الله بما أسماها "جبهة إسناد" غزة، لأكثر مليون و200 ألف نازح، وقارب عدد القتلى الألفين، أغلبهم سقطوا خلال الأسابيع القليلة الماضية.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا