آخر الأخبار

اعتراض مسيرات وصواريخ إيرانية فوق الأجواء الأردنية

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

كشفت مديرية الأمن العام الأردنية في بيان أن طائرات سلاح الجو الملكي وأنظمة الدفاع الجوي اعترضت العديد من الصواريخ والطائرات المسيرة التي دخلت المجال الجوي الأردني.



كذلك دعت المديرية المواطنين الى "الاستجابة للتحذيرات من قبل الجيش جراء تعامل طائرات سلاح الجو الملكي وأنظمة الدفاع الجوي مع العديد من الصواريخ والطائرات المسيرة التي دخلت المجال الجوي الأردني".

"لسنا ساحة حرب لأحد"

من جانبه أكد المتحدث باسم الحكومة الأردنية أن المملكة ترفض أن تكون ساحة حرب لأي طرف، مشيرا إلى أن "حماية مواطنينا أولوية قصوى".

وأفاد بوقوع 3 إصابات طفيفة جراء الصواريخ الإيرانية فيما يتم حصر الخسائر المادية.

وأطلقت إيران مساء الثلاثاء رشقات من عشرات الصواريخ وطائرات مسيرة باتجاه إسرائيل.

وسمعت أصوات انفجارات بينما شوهدت عشرات الصواريخ تمر في سماء عمان، وفقا لمراسل العربية/الحدث.

سقوط شظايا

في الأثناء تناقل اردنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو قصيرة للصواريخ في سماء المملكة، واخرى لشظايا سقطت في مناطق متفرقة.

واشار بيان صادر عن وزارة الداخلية الاردنية الى "سقوط عدة شظايا لأجسام في محافظات مختلفة"، موضحة انه "نتج عنها اصابتان طفيفتان".



وحضت مديرية الأمن العام الأردني المواطنين على "اتباع التعليمات والبقاء في منازلهم كونها الأكثر أماناُ في ظل هذه الظروف الطارئة وذلك حفاظاً على سلامتهم".

كما دعتهم إلى "عدم الاقتراب من باقي أي أجسام ساقطة أو التعامل معها أو التجمهر بالقرب منها لحين وصول الفرق المختصة"، مؤكدة "ضرورة الإبلاغ عنها وعن أماكن سقوطها لضمان سلامتهم وتجنب الخسائر البشرية والمادية".

إطلاق المئات من الصواريخ الإيرانية

من جهة أخرى، نقل بيان رسمي عن مصدر عسكري مسؤول في القوات المسلحة الاردنية قوله "تم إطلاق المئات من الصواريخ الإيرانية باتجاه اسرائيل".

وأكد مصدر عسكري في بيان لاحق وضع "التشكيلات والوحدات كافة على أهبة الاستعداد للتصدي لأي محاولات تهدد أمن واستقرار المملكة".

وعلقت هيئة تنظيم الطيران المدني في الاردن حركة الطيران في اجواء المملكة بشكل مؤقت بالتزامن مع إطلاق إيران صواريخ باتجاه إسرائيل، قبل أن يعلن الجيش الاردني لاحقا إعادة فتح الأجواء.

ووفقا لبيان الجيش "تم إعادة فتح المجال الجوي الأردني بعد اغلاقها أمام حركة الطائرات".

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا