آخر الأخبار

السعوديون يبحثون عن "السادس" أمام اليابان

شارك الخبر

يأمل المنتخب السعودي في رفع انتصاراته أمام اليابان للرقم 6، وذلك عندما يستضيفه يوم الخميس، في مدينة جدة، ضمن الجولة الثالثة لتصفيات الدور الحاسم المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

ويتجدد لقاء المنتخبين بعد عامين، إذ كانت آخر مباراة جمعتهما في فبراير 2022، في إياب تصفيات كأس العالم 2022 وانتهت بفوز اليابان 2-0.

وتحمل المباراة المقبلة بين الأخضر والساموراي الرقم 15 في تاريخ مواجهاتهما على المستوى الرسمي في جميع المسابقات حققت السعودية الفوز في 5 مباريات مقابل 8 انتصارات لليابان وحضر التعادل مرة واحدة.

وعلى مستوى تصفيات كأس العالم التقى المنتخبان 5 مرات في الطريق نحو نسخ 1994، 2018 و2022 وجميعها شهدت تأهل المنتخب السعودي إلى المونديال، وفي المباريات الخمس فاز الأخضر في مباراتين ومثلها لليابان وتعادلان مرة واحدة، علماً أنها المرة الثالثة على التوالي التي يتواجد فيها المنتخبان بمجموعة واحدة في تصفيات كأس العالم.

وبلغت أكبر خسارة للسعودية أمام البايان 0-5 في دور المجموعات بمنافسات كأس آسيا 2011 في قطر.

ويعتبر الياباني شينجي أوكازاكي هداف مواجهات اليابان والسعودية بـ3 أهداف، فيما يبزر من الجانب السعودي ياسر القحطاني ومالك معاذ برصيد هدفين لكل منهما.

ويشد المنتخب الياباني الرحال إلى الأراضي السعودية وهو متصدر للمجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة، بحصده لـ6 نقاط في الجولتين السابقتين، فيما يحتل المنتخب السعودي وصافة المجموعة برصيد 4 نقاط.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا