آخر الأخبار

مطالبة نيابية بإنهاء أزمة تأخر إدخال المرضى إلى أقسام العناية الحثيثة

شارك

عمون - طالب رئيس اللجنة الادارية النيابية، النائب خليفة الديات وزير الصحة ابراهيم البدور بإنهاء أزمة تأخر إدخال المرضى إلى أقسام العناية الحثيثة (ICU) نتيجة نقص الأسرة .

وبين أن بعض الحالات المرضية الحرجة لوحظ أنها تضطر إلى الانتظار لفترات قد تمتد إلى عدة أيام داخل أقسام الطوارئ أو الأقسام الداخلية، إلى حين توفر سرير في العناية الحثيثة، وهو ما يشكل خطراً مباشراً على حياة المرضى، ويؤثر على جودة الرعاية الصحية وسرعة الاستجابة للحالات الحرجة.

وطالب الديات بتعزيز القدرة الاستيعابية لأقسام العناية الحثيثة في المستشفيات الحكومية و تطوير آلية مركزية وفعالة لإدارة أسرة العناية الحثيثة وتوزيعها بين المستشفيات.

وتابع النائب في كتاب وجهه إلى وزير الصحة أنه يجب تسريع إجراءات التحويل بين المستشفيات بما يضمن استيعاب الحالات الحرجة دون تأخير و دراسة إمكانية رفع كفاءة التشغيل والتجهيزات بما يواكب الزيادة في أعداد المرضى.

و كما أضاف على ضرورة التحويل للقطاع الخاص في حال تعذر توفير السرير تفادياً لأي تبعات صحية سلبية على المرضى .

وختم بأن هذه القضية تمس حقاً أساسياً من حقوق المواطن في تلقي العلاج الفوري والأمن، وتستدعي معالجة تنظيمية وإدارية عاجلة لضمان عدم تأخر تقديم الخدمة الطبية في الحالات الحرجة.





عمون المصدر: عمون
شارك


حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا