سرايا - رهام الخزاعلة - اشتكى نحو 30 عاملاً في أحد المصانع بمنطقة أم الجمال في محافظة المفرق من عدم تسلم رواتبهم منذ ثلاثة أشهر، مؤكدين أنهم راجعوا الجهات الرسمية المختصة مراراً، إلا أن مشكلتهم لم تُحل حتى الآن.
وقال عدد من العمال لـ"سرايا" إن مكتب عمل المفرق على علم بالقضية، إذ يحضر موظفوه بشكل أسبوعي للتأكد من استمرار عدم صرف الرواتب والاطلاع على أوضاعهم، إلا أنهم يؤكدون أنه لم يُتخذ حتى الآن أي إجراء عملي يضمن حصولهم على مستحقاتهم المالية.
وأضاف العمال أن مدير قضاء أم الجمال ومتصرف البادية الشمالية الشرقية على اطلاع كذلك على القضية، مطالبين محافظ المفرق بالتدخل العاجل لإنهاء معاناتهم وضمان صرف رواتبهم المتأخرة.
من جانبه، قال الناطق الإعلامي باسم وزارة العمل، محمد الزيود، في تصريح لـ"سرايا"، إن الوزارة حررت مخالفات بحق المصنع نتيجة تخلفه عن دفع أجور العاملين، مشيراً إلى أن المخالفات تعود إلى تأخر المنشأة في دفع الأجور منذ ثمانية أشهر.
وأوضح الزيود أن وزارة العمل اتخذت الإجراءات التي يتيحها القانون بحق المنشأة، لافتاً إلى أن استيفاء العمال لحقوقهم المالية يتم من خلال اللجوء إلى القضاء للمطالبة بمستحقاتهم، وفقاً لأحكام قانون العمل.
وتؤكد سرايا أنها تحفظ حق الرد والتوضيح لإدارة المصنع أو لأي جهة ورد اسمها في هذا الخبر، التزاماً بالأصول المهنية والإعلامية.
المصدر:
سرايا