الوكيل الإخباري- اختتمت في العاصمة عمان اليوم السبت، أعمال المؤتمر الوطني الثاني للتغير المناخي والاقتصاد الأخضر، تحت شعار "التكامل الوطني في العمل المناخي: من التكيف إلى التحول"، بمشاركة واسعة من مؤسسات حكومية وإقليمية ودولية وقطاع خاص.
وبحثت جلسات المؤتمر مسارات التحول نحو الاقتصاد الأخضر والنقل المستدام والمدن منخفضة الانبعاثات، وسط تأكيدات على ضرورة الانتقال من إدارة المخاطر المناخية إلى سياسات التحول التنموي الشامل.
وشهد المؤتمر جلسة متخصصة بعنوان "التنقل الكهربائي واقع اليوم وفرص الغد" ناقشت واقع التحول نحو النقل الكهربائي في الأردن والمنطقة العربية، والتحديات المرتبطة بالبنية التحتية لمحطات الشحن، والتشريعات الناظمة، إضافة إلى فرص الاستثمار في هذا القطاع الحيوي بوصفه أحد أبرز أدوات خفض الانبعاثات الكربونية في قطاع النقل.
المصدر:
الوكيل