سرايا - شهد ملف المياه في بلدة الزعتري تطوراً إيجابياً خلال اجتماع عقد بين اللجنة المكلفة بمتابعة قضية شح المياه في البلدة وعطوفة محافظ المفرق الدكتور فراس أبو قاعود، بحضور ومتابعة الجهات المعنية، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى إيجاد حلول جذرية لمعاناة الأهالي مع نقص التزويد المائي.
وخلال الاجتماع، قدمت اللجنة للمحافظ بيانات وإحصائيات دقيقة حول الأحياء التي لا تصلها المياه بشكل كامل أو تعاني من ضعف شديد في التزويد، حيث جرى استعراض أبرز التحديات والمشكلات التي تواجه المواطنين في مختلف مناطق البلدة.
وأكد المشاركون أن المحافظ أبدى اهتماماً كبيراً بالملف، وواصل متابعته الحثيثة للقضية، حيث دعا للمرة الثانية الفريق الفرنسي المختص إلى جانب كوادر شركة مياه اليرموك للاطلاع على الواقع الميداني والمشكلات الفنية التي يعاني منها السكان، وذلك ضمن تقرير متكامل أعدته اللجنة بهدف الوصول إلى حلول مستدامة وشاملة.
كما تم التأكيد خلال اللقاء على أهمية متابعة عمليات ضخ المياه خلال الفترة المقبلة والعمل على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، في ظل المتابعة الشخصية والمباشرة التي يبديها المحافظ استجابةً لمطالب وشكاوى أهالي الزعتري.
وفي سياق متصل، نقل كل من رئيس بلدية الزعتري الأسبق محمد عودة عيد الرملة، ورئيس جمعية الزعتري التعاونية أحمد ذياب طخشون، ومدير منطقة بلدية الزعتري إبراهيم مفضي الحسين، مطالب وشكاوى أهالي الحي الغربي الجديد (طريق أبو الهيال) إلى أمين عام وزارة المياه.
وأسفرت المتابعة عن استجابة فورية من وزارة المياه، تمثلت بتوفير عطاء بقيمة 50 ألف دينار لإنشاء شبكة مياه جديدة تخدم أهالي الحي بشكل مباشر، حيث باشرت الوزارة الإجراءات الرسمية اللازمة لطرح العطاء وبدء تنفيذه.
وأعربت اللجنة عن أملها بأن تشكل هذه الخطوة بداية لمعالجة شاملة لأزمة المياه في مختلف مناطق الزعتري، مشيدةً بجهود المحافظ والجهات الرسمية المعنية في متابعة الملف والعمل على إنهاء معاناة المواطنين.
وأكدت اللجنة أن أهالي الزعتري يتطلعون إلى نتائج ملموسة خلال الفترة المقبلة، تضمن تحسين التزويد المائي ووصول المياه بعدالة إلى جميع المناطق المتضرره.
المصدر:
سرايا