في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على رابط المصدر للمشاهدة على الموقع الرسمي
سرايا - يعيش أهالي بلدة المكيفته التابعة لقضاء أم القطين في البادية الشمالية الشرقية أزمة مياه حادة، بعد استمرار انقطاعها بشكل شبه كامل، ما تسبب بحرمان السكان من أبسط احتياجاتهم اليومية من مياه الشرب والاستحمام والنظافة العامة.
وقال أحد المواطنين في فيديو ورد لسرايا إن “الناس قملت وما في قدرة حتى على الاستحمام”، في إشارة إلى تفاقم المعاناة اليومية داخل البلدة نتيجة انقطاع المياه
وأضاف مواطنون آخرون أن الأزمة تتفاقم رغم ما وصفوه بوعود متكررة من مسؤولين بحلول لم تُنفذ، مشيرين إلى تصريحات سابقة لوزير المياه رائد أبو السعود حول انفتاح باب مكتبه أمام المواطنين، في وقت يواجهون فيه أزمة عطش حقيقية على الأرض , لافتين الى ان ابواب ابو السعود المشرعة لم تملأ خزانات بيوتهم بالمياه
كما أشاروا إلى أن أمين عام الوزارة سفيان البطاينة كان قد وعد بزيارة ميدانية للمنطقة، إلا أن الزيارة – بحسب السكان – لم تتم حتى الآن، ما زاد من حالة الاستياء وفقدان الثقة بالوعود المتكررة.
وفي لهجة غاضبة تعكس حجم الاحتقان, قال احد المواطنين: “بدكم نشرب احكولنا، بدكم نموت عطش احكولنا”، في ظل مطالبات متجددة بتدخل عاجل لحل الأزمة بشكل جذري.
تشير سرايا الى انها تحفظ حق الرد لكل من ورد اسمه بالخبر اعلاه او اشار اليه .
المصدر:
سرايا