آخر الأخبار

وسم "خدمة العلم" يعتلي منصات التواصل الاجتماعي في الأردن

شارك الخبر
مصدر الصورة

سرايا - شروق الخرابشة - اعتلى وسم" خدمة العلم" منصات التواصل الاجتماعي، بعد إعلان القوات المسلحة الأردنية/ الجيش العربي اليوم عن أن قرار تأجيل دفتر خدمة العلم "لم يكن مفاجئا"، بل تم اتخاذه قبل 5 شهور، بعد قول ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني بضرورة العودة خدمة العلم.


وحسب قانون خدمة العلم فإن كل ذكر أتم الثامنة عشرة من عمره وحتى سن الـ 40 عامًا؛ مكلف بالخدمة لمدة تتراوح من سنة أو سنتين، أو حسب ما ترتئيه القيادة العامة في واحدة من وحدات وتشكيلات القوات المسلحة.


وأكد مدير الإعلام العسكري العميد الركن مصطفى الحياري، أنه بعد إنهاء الخدمة، فإن المكلف ينتقل تلقائيًا إلى الخدمة الاحتياطية، وتكون لمدة 5 سنوات ولا يشترط فيها الخدمة الفعلية، وبعد إتمام هذه المدة ينتقل تلقائيًا ليصبح جزءًا من الجيش الشعبي، مع استثناء بعض الحالات، مثل: وحيد الوالدين أو من يعاني ظروف صحية تعيقه عن أداء الخدمة، وتكون هذه الاستثناءات حاصلة على تقارير من مديرية الخدمات الملكية.


وتفاعل المغردون على منصات التواصل الاجتماعي مع هذا الخبر، بشكلٍ كبير وإيجابي، حيث أيد الكثير منهم قرار عودة خدمة العلم، مؤكدين أنه سيعيد صقل جيل شباب، وجعله أكثر ارتباطًا بوطنه، الامر الذب سيسهم بتعزيز مفهوم الوطنية ليس بالشعارات فقط، وإنما على أرض الواقع، مؤكدين أنهم جنود الوطن وسيبذلون أقصى جهودهم لحمايته.

 

 


سرايا المصدر: سرايا
شارك الخبر

إقرأ أيضا