آخر الأخبار

منح دراسية برنامج البكالوريوس بتخصص (الطب البشري) في رومانيا

شارك الخبر
مصدر الصورة

سرايا - أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن توفر عدد من المنح الدراسية للعام الجامعي 2024/2025 في برنامج البكالوريوس بتخصص (الطب البشري) في رومانيا.

ووفقا لبيان وزارة التعليم العالي، الخميس، تشمل المنحة الدراسية (تغطية الرسوم الدراسية، السكن، تأمين طبي، مخصص شهري).

ويشترط أن يكون الطالب من الجنسية الأردنية ومن الحاصلين على شهادة الثانوية العامة الأردنية فقط الفرع العلمي، والفرع العلمي (حقل طبي) في الدورة الصيفية للعام 2024 فقط (ناجح لأول مره)، وألا يقل معدل الطالب في شهادة الثانوية العامة عن (90%)، وتعبئة الطلب وارساله على البريد الالكتروني : dsa@mohe.gov.jo.

وبينت أن لغة الدراسة هي اللغة الرومانية، بحيث يخضع الطالب في السنة الأولى لدراسة سنة تحضيرية في جمهورية رومانيا.

وسيتم ترشيح اعلى طالبين متقدمين من كل محافظة بالإضافة إلى طالبين من التعليم الخاص وحسب معدل الثانوية العامة الأردنية وبشرط ان لا يحصل أي لواء داخل المحافظة على أكثر من مقعد واحد.

ويبدأ موعد تقديم الطلبات للوزارة من خلال البريد الالكتروني dsa@mohe.gov.jo اعتباراً من الاحد 13 تشرين الأول/أكتوبر ولغاية نهاية دوام الاثنين 14 تشرين الأول/أكتوبر.

وأشارت إلى أنه لن يتم اعتماد طلبات الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة ما قبل العام 2024، والحاصلين على شهادات الثانوية غير الأردنية، وسيتم اعتماد الطلبات المرسلة من خلال البريد الالكتروني فقط ولن يتم استقبال اي طلب ورقياً، وعلى الطلبة الذين سيتم ترشيحهم مراجعة الوزارة بالسرعة القصوى للبدء بتجهيز الوثائق المطلوبة.


سرايا المصدر: سرايا
شارك الخبر

إقرأ أيضا