آخر الأخبار

الأردن ومصر يؤكدان وقوفهما مع أمن وسيادة وسلامة مواطني لبنان

شارك الخبر
مصدر الصورة

سرايا - أكّد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ووزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج في مصر بدر عبد العاطي، ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان بشكل فوري.

وحذر الصفدي وعبدالعاطي، الخميس، في اتصال هاتفي جاء في سياق عملية التنسيق والتشاور المستمرة بين البلدين، من التبعات الكارثية لاستمرار هذا العدوان على الأمن والسلم الإقليميين والدوليين.

وشددا على أن العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان، والخطوات الإسرائيلية التصعيدية اللاشرعية في الضفة الغربية تدفع المنطقة نحو هاوية حرب إقليمية شاملة.

وأكّدا ضرورة وقف العدوان على غزة وعلى لبنان والتصعيد في الضفة الغربية بشكل فوري.

الصفدي وعبد العاطي، أكّدا خلال الاتصال وقوف الأردن ومصر بالمطلق مع لبنان وأمنه وسيادته وسلامة مواطنيه، ودانا العدوان الإسرائيلي على لبنان وقصف عاصمته وقتل مواطنيه.

وأكّد الوزيران ضرورة دعم جهود الدولة اللبنانية في تطبيق قرار مجلس الأمن 1701 بالكامل وإعادة نشر قوات الجيش اللبناني في الجنوب.

وشددا على دعم البلدين جهود لبنان لانتخاب رئيس جديد، وتفعيل مؤسسات الدولة اللبنانية وحمايتها وتمكينها.

كما شدد الصفدي وعبد العاطي على ضرورة توفير المساعدات الإنسانية للبنان في ضوء نزوح أكثر من مليون لبناني داخلياً نتيجة العدوان الإسرائيلي.

وأكد الوزيران ضرورة تحمل مجلس الأمن مسؤولياته في حماية الأمن والسلم، وإلزام إسرئيل باحترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، ووقف عدوانها على غزة ولبنان.


سرايا المصدر: سرايا
شارك الخبر

إقرأ أيضا