آخر الأخبار

نزار مهيدات رئيساً لمجلس أمناء بنك الدواء الخيري

شارك الخبر

الوكيل الإخباري-   شكل بنك الدواء الخيري مجلس أمناءه الأول برئاسة الدكتور نزار محمود مهيدات مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء. وقال البنك في بيان له أنّ إختيار الدكتور نزار مهيدات لرئاسة مجلس أمناء بنك الدواء الخيري، جاء لما يتمتع به الدكتور مهيدات من خبرة عملية وعلمية وأكاديمية واسعة في قطاع الدواء، كما أنه يحظى بمحبة واحترام العاملين في القطاع الدوائي في الأردن.



وأشار البيان إلى أنّ الدكتور مهيدات شخصية وطنية قيادية ، وله بصمته الواضحة في تعزيز منظومة الأمن الدوائي الأردني ، وهو حريص على تطبيق وتنفيذ توجيهات ورؤى جلالة الملك عبدالله الثاني على أرض الواقع بكل إخلاص وأمانة ، ولذلك فنحن واثقون بأن بنك الدواء سيكون بأيدي أمينة .


ونوّه البيان إلى أنه سوف يتم تشكيل مجلس الأمناء بأعضاء من أصحاب الخبرة والإختصاص في القطاع الدوائي ، كما سيتضمن المجلس أعضاء ممثلين عن وزارة الصحة ونقابة الصيادلة والخدمات الطبية الملبكية وكليات الصيدلة في الجامعات .

وسيعمل مجلس الأمناء على بناء الإستراتيجيات ورسم السياسات العامة لعمل بنك الدواء الخيري ، ومساندة إدارته على تنفيذ برامج ومشاريع بنك الدواء التي تحقق أهدافه بتعزيز منظومة الأمن الدوائي ، ومساعدة الفئات الضعيفة والأقل حظاً في المناطق النائية والفقيرة .

ونُشير إلى أنّ بنك الدواء الخيري ، هو مؤسسة وطنية صحية خيرية غير ربحية ، تم تأسيسهُ في الأردن بموجب قانون الجمعيات رقم ( 51 ) لسنة 2008م وتعديلاته ، وضمن إختصاص وزارة الصحة ، وعلى غرار بنوك الأدوية الخيرية الموجودة في معظم دول العالم ، والتي تعمل على توفير الأدوية بشكلٍ مجاني للمرضى المُحتاجين والذين لا يملكون ثمن أدويتهم .

حيث انطلق بنك الدواء بشراكة فاعلة ما بين الهيئة الوطنية " أبناء المملكة " ، ونقابة الصيادلة ، والمؤسسة العامة للغذاء والدواء ، تلبيةً لإرادة قائد البلاد جلالة الملك عبد الله الثاني المُعظم حفظه الله ، بإتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها أن توفر الأدوية لكافة المواطنين من مُختلف الشرائح بشكل يتناسب مع وضعهم الإقتصادي ، مع التركيز بشكلٍ خاص على الفئات الضعيفة والمُحتاجة .

الوكيل المصدر: الوكيل
شارك الخبر

إقرأ أيضا