وأضاف نتنياهو في تصريحات خلال حفل تخريج ضباط في الجيش: "سنحقق سلاما مع جزء من أعدائنا، والقوي هو من يبقى ولا مكان للضعفاء".
وقال: "لن نسمح لإيران بتطوير سلاح نووي، ولن ننسحب من لبنان، وأمرنا الجيش بالقيام بكل ما يلزم لحماية سكان الشمال"، موضحا أنه "لا تزال هناك مهام يجب تنفيذها في مواجهة إيران وحزب الله وحماس".
وأعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أن الجيش الإسرائيلي سيبقى في المناطق الأمنية في لبنان وسوريا وغزة "دون حد زمني"، فيما توعد إيران برد "قوي" في حال ردها بسبب عمليات الجيش الإسرائيلي في لبنان.
وتأتي هذه التصريحات في وقت دعا فيه قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني، إسرائيل إلى الانسحاب من كامل الأراضي اللبنانية ، محذرا من أنها ستجبر على "الفرار مهزومة" إذا لم تنسحب طوعا.
هذا ونفى مسؤولون إسرائيليون ولبنانيون وجود أي انسحاب إسرائيلي من جنوب لبنان، بعد تصريحات لمسؤول أمريكي تحدث فيها عن سحب إسرائيل جزءا من قواتها كبادرة حسن نية تجاه الحكومة اللبنانية.
كما تتزامن التصريحات مع إجراء إسرائيل ولبنان مفاوضات في واشنطن وصفها مسؤولون إسرائيليون ولبنانيون بـ"الصعبة"، لكنهم أشاروا إلى أن المفاوضات التي دخلت يومها الثالث ما زالت مستمرة دون تقدم بارز.
المصدر: RT
المصدر:
روسيا اليوم