آخر الأخبار

14 غارة إسرائيلية متتالية جنوب لبنان.. وحزب الله يستهدف جنوداً

شارك الخبر





على وقع التصعيد الإسرائيلي المستعر منذ أسابيع في لبنان، شهدت عدة بلدات حدودية جنوب لبنان غارات إسرائيلية جديدة.

فقد استهدفت 14 غارة متتالية الأحد بلدة الخيام الحدودية في جنوب لبنان خلال ربع ساعة، وفق ما أحصت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية.

وأوردت الوكالة أن "الطيران الإسرائيلي شنّ 14 غارة متتالية.. خلال 15 دقيقة" على البلدة التي تعرضت منذ بدء حزب الله وإسرائيل تبادل القصف عبر الحدود قبل عام لسلسلة غارات أدت إلى نزوح سكانها وأحدثت دمارا واسعا.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، أن عملياته المركزة جنوبي لبنان مستمرة، حيث بدأ في نهاية أيلول/سبتمبر عمليات توغل بري.

كما قال "دمرنا أكثر من 100 هدف لحزب الله في لبنان خلال الـ 24 ساعة الماضية". وأيضاً فجر الجيش منازل في 3 بلدات حدودية جنوب لبنان.

إلى ذلك، أفادت مصادر العربية بمقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 4 باشتباكات جنوبي لبنان اليوم.

حيفا وقاعدة في طبريا

بدوره، أعلن حزب الله أنه قصف بالصواريخ مدينة حيفا الساحلية في شمال إسرائيل في إطار سلسلة هجمات تبنى تنفيذها الأحد، على وقع غارات إسرائيلية كثيفة طالت مناطق عدة في لبنان.



وأورد الحزب في بيان أن مقاتليه قصفوا مدينة حيفا برشقة "صاروخية نوعية" وذلك "ردا على الاعتداءات على الضاحية الجنوبية" لبيروت، التي استُهدفت ومحيطها بثلاث غارات في وقت مبكر الأحد بعد إنذار إسرائيلي بالإخلاء.

كذلك، أعلن حزب الله الأحد قصفه بالصواريخ تجمعين لقوات إسرائيلية داخل بلدتين حدوديتين في جنوب لبنان.

وأورد الحزب في بيانين أن مقاتليه استهدفوا برشقة صاروخية "تجمعا للقوات الإسرائيلية في الأطراف الشرقية لبلدة مركبا" الحدودية وبليدا. واستهدفوا كذلك تجمعا مماثلا غرب بلدة العديسة المجاورة.

من الغارات الإسرائيلية على الخيام جنوب لبنان - رويترز

كذلك، قال حزب الله إنه استهدف قاعدة شمشون غرب بحيرة طبريا.

وأعلن في بيان آخر استهداف تجمع لقوات إسرائيلية في قاعدة بيريا للدفاع الجوي الصاروخي.

مقتل 3 جنود من الجيش اللبناني

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الجيش اللبناني مقتل ثلاثة من جنوده في قصف إسرائيلي استهدف مركبتهم في جنوبي لبنان. ليرتفع بذلك عدد قتلى الجيش منذ 23 سبتمبر إلى ثمانية عسكريين.

ومنذ سبتمبر الماضي صعدت إسرائيل قصفها على مناطق عدة في لبنان، قائلة إنها تستهدف قواعد لحزب الله.

لكن سرعان ما توسع القصف ليطال إلى جانب الضاحية الجنوبية لبيروت والجنوب والبقاع، مناطق أخرى في جبل لبنان والشمال أيضا، وحتى قلب العاصمة.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا