آخر الأخبار

بعدما فروا هرباً من القتال.. كييف تسعى لتجنيد شبابها بالخارج

شارك الخبر

أعلنت السلطات الأوكرانية، أمس الخميس، افتتاح أول مكتب تجنيد في بولندا لـ"الفيلق الأوكراني" بهدف جذب مواطنيها من الخارج للانضمام إلى جيش بلادهم.

ويقع المكتب في مقر القنصلية الأوكرانية في لوبلين في شرق بولندا.

وقال إيفان غافريليوك نائب وزير الدفاع الأوكراني في بيان، إن لجنة طبية عسكرية "مع كل المعدات اللازمة لإجراء فحوص وإصدار شهادات اللياقة للخدمة" تعمل في المركز.

وأضاف: "بعد التسجيل، سيتم تدريب المتطوعين في ميدان التدريب" في بولندا.

وأكد أن أوكرانيا توفر الزي الرسمي والدعم اللوجستي، في حين يقدم الشركاء البولنديون أسلحة ومعدات أخرى.

وكانت كييف قد أعلنت عن مشروع "الفيلق الأوكراني" في يوليو الماضي.

ويسعى الجيش الأوكراني المنهك من الخسائر الفادحة بعد أكثر من عامين ونصف من الحرب المتواصلة مع روسيا، إلى تجنيد رجال من بين مئات الآلاف من الأوكرانيين الذين يقيمون في أوروبا وخصوصاً في بولندا وألمانيا. وفرّ بعضهم من البلاد بشكل غير قانوني خوفاً من استدعائهم للقتال.

وفي يوليو، قدّرت كييف عدد الأوكرانيين في سن القتال في بولندا بنحو 300 ألف.

وذكر بيان غافريليوك أنه خلال الأيام الأولى لافتتاح مركز التجنيد في لوبلين، تلقى عبر الإنترنت 138 طلب مقابلة، و58 طلباً آخر عبر المكاتب القنصلية. ولم يحدد البيان متى تم افتتاح المركز.

وبعد توقيع العقد، سيتدرب المتطوعون في ميدان التدريب لمدة 35 يوماً. وقال غافريليوك "بعد ذلك، يمكن إرسال الجنود إلى إحدى قواعد حلف شمال الأطلسي الأوروبية لأشهر أخرى لتحسين مهاراتهم".

ورداً على سؤال عن "الفيلق الأوكراني"، أشار وزير الدفاع البولندي فلاديسلاف كوشينياك كاميش الأربعاء إلى أن "بولندا مستعدة لتدريب الجنود الأوكرانيين"، ولكنه قال إن المعلومات المتوفرة لديه تفيد بأن "عدد الأشخاص الذين تقدموا من الجانب الأوكراني كان قليلاً جداً" لبدء تشكيل وحدة.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا