آخر الأخبار

الكرملين يرد على زيلينسكي: إرغام روسيا على السلام "خطأ قاتل"

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

أكد الكرملين الأربعاء أن "إرغام" روسيا على السلام مع أوكرانيا سيكون "خطأ قاتلاً"، رافضاً التصريحات الصادرة عن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في الأمم المتحدة.

وقال الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف للصحافيين إن "موقفاً كهذا هو خطأ قاتل، خطأ بنيوي. إنه مفهوم خاطئ بشكل بالغ ستكون له بالتأكيد تداعيات على نظام كييف".

وأضاف أن "إجبار روسيا على السلام أمر مستحيل، روسيا مؤيدة للسلام، ولكن بشرط ضمان أسس أمنها وتنفيذ مهام العملية العسكرية الخاصة. لكن دون تحقيق هذه الأهداف لا يمكن إجبارها".

وجاء تصريح بيسكوف تعليقاً على قول زيلينسكي إن "روسيا لن تقبل بالسلام إلا مرغمة".

وكان زيلينسكي قد قال الثلاثاء إن موسكو لا يمكن أن تقبل بالسلام إلا مرغمة، متهماً كلاً من إيران وكوريا الشمالية بأنهما "متواطئتان" في الحرب التي تخوضها بلاده ضد روسيا.

وفي كلمة ألقاها خلال جلسة خاصة لمجلس الأمن الدولي وحضرها ممثل لروسيا، وصف زيلينسكي موسكو بأنها غير صادقة في دعواتها للحوار.

وقال إن "روسيا لن تقبل بالسلام إلا مرغمة، وهذا بالضبط ما نحن بحاجة إليه، إرغام روسيا على السلام".

وبينما تتركّز اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة على الشرق الأوسط، يسعى الرئيس الأوكراني الذي وصل إلى الولايات المتحدة الأحد، إلى إبقاء الضوء مسلّطاً على الحرب التي تشهدها بلاده منذ عامين ونصف العام. ومن المتوقع أن يعرض الخميس على الرئيس الأميركي جو بايدن ما يصفها بأنها "خطة النصر"، في حين يثير المرشح الجمهوري دونالد ترامب تساؤلات بشأن مواصلة الدعم الأميركي لكييف في حال فوزه بالرئاسة.

ووجّه زيلينسكي أيضاً انتقادات لإيران وكوريا الشمالية اللتين تتهمهما دول غربية داعمة لكييف، بتزويد روسيا بالأسلحة، وقد أفيد مؤخراً بأن طهران زوّدت روسيا بصواريخ قصيرة المدى.

وقال الرئيس الأوكراني "ليس لدى روسيا سبب مشروع - على الإطلاق - لجعل إيران وكوريا الشمالية متواطئتين بحكم الأمر الواقع في حربها الإجرامية في أوروبا، حيث تقتلنا أسلحتهما".

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا