آخر الأخبار

تسمم غذائي يصيب 22 شخصاً في الكرمة واستنفار طبي بالمستشفى

شارك

أعلنت إدارة مستشفى الكرمة للولادة والطوارئ، اليوم الأحد، استقبال 22 حالة تسمم غذائي إثر تناول وجبة من أحد المطاعم في مدينة الكرمة، فيما باشرت الجهات الصحية باتخاذ الإجراءات القانونية والتحقيقية.

وذكرت إدارة المستشفى في بيان، أن "شعبة الطوارئ استقبلت، اليوم، 22 حالة تسمم غذائي، ما استدعى استنفار الملاكات الطبية والتمريضية لاستقبال المصابين وإجراء التقييم السريري العاجل، مع تطبيق البروتوكولات العلاجية المعتمدة لضمان سرعة الاستجابة".

وأضافت، أن "الإجراءات العلاجية شملت تعويض السوائل والأملاح عن طريق الوريد، وإعطاء الأدوية اللازمة للسيطرة على أعراض الغثيان والتقيؤ والإسهال، فضلاً عن مراقبة العلامات الحيوية وإجراء الفحوصات المختبرية".

وأشارت إلى أن "شعبة الرقابة الصحية في قسم الصحة العامة، بالتعاون مع الرقابة الصحية في قطاع الكرمة ، سحبت نماذج من المواد الغذائية من المطعم المعني، وأرسلتها إلى المختبر المركزي لإجراء الفحوصات المختبرية، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية وفقاً للنتائج".

وأكدت إدارة المستشفى أن "عدداً من المصابين أُدخلوا إلى ردهات المستشفى لاستكمال العلاج والمتابعة حتى استقرار حالتهم الصحية، فيما غادر باقي المصابين بعد تلقي العلاج اللازم وتحسن أوضاعهم الصحية".
السومرية المصدر: السومرية
شارك


حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا