آخر الأخبار

فتح تحقيق بعد وفاة موقوف بتهمة تعاطي المخدرات في النجف

شارك


أعلنت المديرية العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية، اليوم السبت، تفاصيل حادثة وفاة أحد الموقوفين بعد تعرضه لوعكة صحية أثناء احتجازه، مؤكدة اتخاذ إجراءات قانونية وطبية ومباشرة تحقيق رسمي بالحادثة.

وقالت المديرية في بيان، إنه "بتاريخ 25/6/2026 راجع أحد الأشخاص مستشفى النجف التعليمي ، حيث اشتُبه بوجود حالة تعاطٍ للمواد المخدرة، وعلى إثر ذلك تم إشعار قسم شؤون المخدرات في محافظة النجف الأشرف عبر الرقم الساخن (911)".

وأضافت أنه "تمت مرافقة مفرزة مختصة إلى المستشفى، وأجرت الفحوصات الأولية التي أثبتت تعاطي المواد المخدرة، ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه بعد استحصال الموافقات القضائية اللازمة".

وأشارت إلى أنه "بعد وصوله إلى مقر المديرية أفاد المتهم بابتلاع كمية من مادة الكريستال المخدرة تقدر بـ40 غراماً، ما استدعى عرضه على قاضي التحقيق الذي قرر توقيفه وفق القانون".

وتابعت أنه "بعد ساعات من التوقيف تعرض المتهم لألم حاد في الجهاز الهضمي، ونُقل إلى المستشفى لتلقي العلاج، قبل أن تتدهور حالته لاحقاً ويتم نقله مجدداً حيث فارق الحياة أثناء النقل".

وأكدت المديرية أن "جميع الإجراءات موثقة أصولياً، وتم تشكيل مجلس تحقيقي مختص للوقوف على ملابسات الحادثة ومحاسبة أي جهة يثبت تقصيرها وفق القانون".

وأشارت إلى وجود "أحكام قضائية سابقة بحق عدد من أفراد عائلة المتهم في قضايا تتعلق بالاتجار بالمخدرات".

وختمت المديرية بالتأكيد على التزامها بتطبيق القانون وحماية المجتمع، وأن أي تقصير سيتم التعامل معه وفق الإجراءات القانونية.
السومرية المصدر: السومرية
شارك

الأكثر تداولا أمريكا إيران لبنان

حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا