وقال
الخفاجي لـ
السومرية نيوز ، إن
قيادة عمليات بغداد عقدت عدة اجتماعات بالتنسيق مع رئيس
اللجنة الأمنية الفريق أول
قيس المحمداوي لإعداد الخطة، مبيناً أنها ركزت على تكثيف الجهد الاستخباري والأمني وزيادة أعداد المفارز الطبية والصحية التابعة لوزارتي الدفاع والداخلية وهيئة
الحشد الشعبي .
وأضاف أن الخطة هدفت إلى عدم “عسكرة المجتمع” مع الحفاظ على أعلى درجات الجاهزية الأمنية، مؤكداً امتلاك القوات الأمنية إمكانيات عالية للتعامل مع الحالات الطارئة.
وأشار إلى أن
الأجهزة الأمنية لم تسجل أي خرق أمني حتى الآن، فيما تواصل قواتها تنفيذ العمليات الاستباقية لتعزيز الأمن خلال الزيارة.