الحكومة تدعم المولّدات بالكاز المجّاني وتقرّ مشروع هيئة الرقابة
أقر مجلس الوزراء حزمة قرارات خدمية واقتصادية ورقابية، تضمنت دعم أصحاب المولدات الأهلية بالكاز المجاني، وتشديد الاهتمام بملف الكهرباء، وإقرار مشروع قانون هيئة الرقابة الداخلية الاتحادية، إلى جانب إجراءات لترشيد الإنفاق العام ومعالجة التلوث وآثار الجفاف. وقال بيان إن (المجلس عقد جلسته برئاسة علي فالح الزيدي، الذي وجه بإيلاء ملف خدمة الكهرباء اهتماماً متزايداً، وعلى وجه الخصوص عمليات الإدامة والصيانة وسرعة الاستجابة للعوارض الفنية التي تطرأ على الشبكة خلال فترات ذروة الطلب).
وشدد الزيدي على (ضرورة وضع المعالجات الفعالة لقضية التلوث، والحفاظ على مياه نهر دجلة من تأثير المطلقات غير المعالجة). ولفت إلى إنه (تمت الموافقة على قيام الجهات المعنية بأعمال إزالة زهرة النيل، ومعالجة آثار الجفاف في المناطق التي تعرضت للهجرة الداخلية بسبب الجفاف، واندثار الجداول الفرعية وتعذر الزراعة فيها). وتابع إنه (بمناسبة إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب وأولاده وصحبه عليهم السلام، وحلول العاشر من محرم الحرام، قرر المجلس تعطيل الدوام الرسمي في الوزارات والمؤسسات الحكومية كافة، يوم الخميس). وأوضح البيان إن (المجلس وافق على تجهيز أصحاب المولدات الأهلية بمنتوج زيت الغاز بشكل مجاني بواقع 45 لتراً لشهري تموز وآب المقبلين، على ألا تقل ساعات التجهيز للمواطنين عن 20 ساعة يومياً، وكذلك تجهيز الكهرباء من المولدات الأهلية لمدة 12 ساعة يومياً بالتناوب مع التجهيز من الشبكة الوطنية). مبيناً إن (المجلس خول الحكومات المحلية في المحافظات صلاحية وضع التسعيرة العادلة للأمبير الواحد المجهز من المولدات الأهلية،