آخر الأخبار

بغداد تشكل فريقاً متخصصاً لفحص "المضافة السوداء" لوالي داعش في العراق

شارك الخبر

مصدر الصورة

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر امني، اليوم الخميس (24 تشرين الأول 2024)، عن تشكيل فريق متخصص لدراسة ما تضم ضبطه من وثائق ومحتويات في "المضافة السوداء" التي قتل فيها والي داعش في العراق.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "مقتل الوالي العام لداعش مع 8 من معاونيه حدث امني مهم حصل في عمق تلال حمرين شرق العراق قبل يومين وهو الانجاز الاهم في 2024".

واضاف ان "المضافة السوداء في اشارة الى المضافة التي جرت حولها معركة قتل الوالي العام لداعش تضمنت وثائق ومحتويات تم تشكيل فريق متخصص لدراستها"، مؤكدا ان "ما تتضمنه المضافة من معلومات غاية في الاهمية والتي قادت في اغلب الاحيان الى كشف مضافات اخرى".

وأشار المصدر الى ان" شيفرة داعش السرية بدأت تتفكك شيئا فشي وهناك نجاح في تحديد اهم مضافاته في المناطق النائية من قبل الجهد الاستخباري".

واعلن القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، اول امس الثلاثاء (22 تشرين الأول 2024)، مقتل ما يسمى بـ"والي العراق" في تنظيم داعش الإرهابي وثمانية من كبار قيادات التنظيم.

وفي الشأن ذاته قالت خلية الإعلام الأمني، إنه "بصولة لرجالنا الشجعان، تم قتل (9) إرهابيين من بينهم ما يسمى والي العراق المجرم المدعو (جاسم المزروعي أبو عبد القادر ) وقادة آخرين من الخط الأول لعصابات داعش الإرهابية"، مبينة أنه "تم ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والأعتدة والمعدات في (8) مضافات كانت تستخدم من قبل هذه العصابات المنهزمة، تمكنت القوة من تدميرها بالكامل، كما تم تدمير ورشة كبيرة للتفخيخ وصناعة العبوات الناسفة".


شارك الخبر

إقرأ أيضا