آخر الأخبار

انتخابات الإقليم.. حزب بارزاني يستعرض انتصاراته "مزهوا" ويغمز "المتآمرين"

شارك الخبر

مصدر الصورة

بغداد اليوم - أربيل

أكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني ريبين سلام، اليوم الأربعاء (23 تشرين الأول 2024)، أن حزبه حقق انتصارين في انتخابات برلمان كردستان.

وقال سلام في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "الانتصار الأول للحزب الديمقراطي هو حصوله على المرتبة الأولى في انتخابات برلمان كردستان، بفارق كبير عن أقرب منافسيه".

وأضاف أن "الانتصار الثاني، هو أن فوزنا جاء ردا على كل المؤامرات التي حيكت ضد الحزب الديمقراطي الكردستاني، وجاء تأكيدنا على قوتنا، فقد اتهمونا بالتزوير عندما كانت مفوضية كردستان تدير الانتخابات".

وأشار إلى أنه "تم تغيير المفوضية وقانون الانتخابات ووزعوا الدوائر الانتخابية، ولكننا جئنا بالمرتبة الأولى، لآن جمهورنا عقائدي، يؤمن بالحزب كعقيدة وانتماء".

وتصدر الحزب الديمقراطي الكردستاني النتائج الأولية لانتخابات برلمان إقليم كردستان، بحسب مفوضية الانتخابات.

وبحسب تعداد أجرته "بغداد اليوم"، الإثنين (21 تشرين الأول 2024)، بناء على النتائج التي نشرتها المفوضية، فأن النتائج الأولية تشير إلى حصول الحزب الديمقراطي على 39 مقعدا، والاتحاد الوطني على 23 مقعدا، وحركة الجيل الجديد على 15 مقعدا، والاتحاد الإسلامي على 7 مقاعد، وجماعة العدل الاسلامي على 3 مقاعد، ومكونات كردستان على 5 مقاعد، وجبهة الشعب على مقعدين اثنين، والموقف على 4 مقاعد، وحركة التغيير مقعد واحد، والتحالف الكردستاني مقعد واحد أيضا.

وبحسب النتائج الأولية، فأنه لا توجد أي كتلة استطاعت الوصول للأغلبية العددية 51 مقعدا.

يذكر، أن هذه النتائج هي أولية وقد تتغير مع استمرار عملية الفرز.


شارك الخبر

إقرأ أيضا