آخر الأخبار

وزير الكهرباء يعلن مشروع "التحول الذكي": سيوفرها 24 ساعة في 4 محافظات

شارك الخبر

مصدر الصورة

بغداد اليوم -  

وزير الكهرباء يعلن مشروع "التحول الذكي": سيوفرها 24 ساعة في 4 محافظات

يتبع..


وقعت وزارة الكهرباء، اليوم الأربعاء، عقوداً مع شركات متخصصة لتنفيذ مشروع التحول الذكي للطاقة الكهربائية في أربعة محافظات عراقية، كمرحلة أولى.

ويهدف المشروع إلى تحسين كفاءة الطاقة الكهربائية، وتقديم خدمات متميزة للمواطنين منها :  تركيب منظومة عدادات ذكية متكاملة (AMI)، وتحويل الشبكات الهوائية إلى أرضية، ونظام صيانة متطور. كما سيسهم المشروع في القضاء على حالات التجاوز على الشبكة الكهربائية والحد من التهرب من دفع فواتير الكهرباء من خلال تطبيق نظام الجباية الإلكترونية.

وأعلن وزير الكهرباء المهندس زياد علي فاضل، في كلمته بحفل التوقيع" أن المشروع سيؤمن كهرباء للمناطق المختارة على مدار ٢٤ ساعة، وسيخدم أكثر من 130 ألف مشترك في محافظات واسط وكركوك وديالى والأنبار، مؤكداً أن اختيار الشركات المنفذة جاء بعد دراسة مستفيضة للعروض المقدمة لضمان أعلى معايير الجودة في التنفيذ.

ولفت سيادته إلى أن الأسعار ستكون بنفس التعرفة السابقة بلا زيادة وهي مدعومة حكوميا بنسبة 75 بالمئة للمناطق السكنية.

وأكد السيد الوزير أن هذا المشروع يأتي ضمن رؤية الحكومة برئاسة السيد السوداني للإصلاح الجذري لقطاع الكهرباء، مشيراً إلى أن الوزارة حريصة على تنفيذ المشروع وفق أحدث المعايير العالمية. 

وكشف سيادته عن خطة الوزارة لتوسيع نطاق المشروع تدريجياً ليشمل مناطق أوسع ضمن مراحل متتالية، وصولاً إلى تطبيقه في عموم المحافظات العراقية.

وستتمتع المناطق المشمولة بالمشروع بخدمة كهربائية مستمرة على مدى ٢٤ ساعة وصيانة فورية، في خطوة تهدف إلى إنهاء معاناة المواطنين التي استمرت لعقود، وتحقيق نقلة نوعية في واقع الطاقة الكهربائية في العراق.

المكتب الإعلامي لوزير الكهرباء 

23 تشرين الأول 2024



شارك الخبر

إقرأ أيضا