آخر الأخبار

انخفاض مستمر في درجات الحرارة بالعراق وأمطار خلال الأيام المقبلة

شارك الخبر

مصدر الصورة

بغداد اليوم- بغداد

أكدت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الاثنين (21 تشرين الأول 2024)، تأثر العراق بمنخفض جوي مع وصول كتل هوائية باردة قادمة من شرق أوروبا، فيما أشارت إلى وجود أمطار رعدية ببعض المناطق وانخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة في عموم مناطق البلاد.

وقال مدير إعلام الأنواء الجوية عامر الجابري في حديث للوكالة الرسمية إن "تقريراً صدر من قسم التنبؤ الجوي في الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي في وزارة النقل العراقية، يشير إلى تأثر البلاد بكتلة هوائية باردة قادمة من شرق أوروبا".

وأضاف أن "البلاد ستتأثر بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بالمناطق الوسطى تقريبا والشمالية من 3 إلى 7 درجات مئوية، أما المنطقة الجنوبية من 2 إلى 3 درجات مئوية، بالإضافة إلى رياح شمالية وشمالية غربية معتدلة السرعة، مع بقاء الطقس صحواً بعض الأحيان في بعض مناطق البلاد، مع وجود بعض الغيوم".

وتابع، "مع الانخفاض في المنطقة الجنوبية ستكون هناك أمطار، وزخات رعدية في مناطقنا الشمالية، وبصورة عامة ستبقى أجواء معتدلة في بعض الأحيان، مع بعض التغير في سرعة الرياح تصل إلى 20- 30 كيلومتراً، وفي بعض الأحيان تصبح أكثر نشاطاً لتصل إلى 40 كيلومتراً في الساعة".

وأشار الجابري إلى أن "هذا النشاط سيتسبب في تصاعد الغبار ولكن لا توجد إلى الآن مؤشرات أو معلومات صادرة من قسم التنبؤ الجوي تشير إلى تصاعد غبار كثيف جدا يؤدي إلى عواصف ترابية، وسنلاحظ انخفاضاً بدرجات الحرارة خلال ساعات الليل وهي بداية مبشرة بالخير".

ونبه، بأن "درجات الحرارة بدأت بالانخفاض بشكل بسيط نتيجة الكتل الهوائية الباردة خصوصاً في المناطق الوسطى والشمالية، مع بقاء بعض الأجواء غائمة جزئيا، وأغلب الأحيان سيكون الجو صحواً، مع استمرار درجات الحرارة بالانخفاض"، مردفاً، أن "الأيام المقبلة ستشهد فرصا لتساقط أمطار رعدية في مناطقنا الشمالية خاصة بالأقسام الجبلية من المنطقة".



شارك الخبر

إقرأ أيضا