آخر الأخبار

نيجيرفان بارزاني يصدر بياناً بعد إعلان النتائج الأولية للانتخابات

شارك الخبر

مصدر الصورة

بغداد اليوم- بغداد

أصدر رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، اليوم الإثنين، (21 تشرين الأول 2024)، بياناً بعد إعلان النتائج الأولية لانتخابات برلمان إقليم كردستان.

وهنأ بارزاني في البيان الصادر عن رئاسة الإقليم، تلقته "بغداد اليوم"، "شعب كردستان كافة بكل مكوناته، أحر التهاني باكتمال ونجاح انتخابات برلمان كرستان، لقد كانت الانتخابات وعملية التصويت خطوة مهمة في سياق تعزيز المسار الديمقراطي لشعب كردستان، إن تعاون الأطراف كافة من أجل إنجاح العملية وإجرائها بسلاسة لأمر يدعو للفخر والتقدير، فشعب ك،ردستان هو الفائز في هذا النجاح".

وأضاف "لقد كانت الانتخابات تجديداً لشرعية مؤسسات إقليم كردستان وتعبيراً بحرية عن آرائكم وأصواتكم لانتخاب ممثليكم في البرلمان، إن الروح التنافسية السلمية والمشاركة الواسعة للمواطنين في الحملة الانتخابية وعملية التصويت، تثبت اصرار شعب كردستان علی تعزيز مبادئ الديمقراطية وحقه في اتخاذ القرارات المرتبطة بمصيره ومستقبله، وهو دليل على حيوية ونضج الثقافة الديمقراطية لشعب كردستان".

وتقدم بارزاني "بالشكر الجزيل لشعب كردستان وللقوات الأمنية والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات وللحكومة الاتحادية العراقية ولجميع الجهات المعنية العراقية، وبعثة الأمم المتحدة (يونامي) وكل الأطراف، على جهودهم التي ساهمت في إدارة وإنجاح هذه العملية. لقد كان التزامكم وتعاونكم المفتاح لتحقيق هذا النجاح، فشكراً للجميع".

وأشار الى، إن "إجراء الانتخابات بصورة سلمية آمنة وحضارية يعد نصراً كبيراً يحظى باحترام العالم، وإن الذي يكمل هذا النصر ويتطلع إليه شعب كردستان بفارغ الصبر، هو أن تنبري الأطراف السياسية بعد المصادقة على النتائج النهائية للانتخابات، إلى تشكيل الحكومة في أقرب وقت".

وأوضح، إن "تشكيل حكومة قادرة على تعزيز الاستقرار وبناء اقتصاد أقوى وتحقيق المزيد من الحقوق، يعد ضرورة ملحة وأولوية في هذه المرحلة لمواجهة التحديات الحالية وبناء مستقبلنا المشترك، وتحقيق ذلك يتطلب التمتع بروح التلاحم والتضامن والتعاون بين جميع الأطراف السياسية والمكونات".


شارك الخبر

إقرأ أيضا