آخر الأخبار

"بغداد اليوم" تنشر النتائج الأولية لانتخابات برلمان كردستان

شارك الخبر

مصدر الصورة

بغداد اليوم- بغداد

تنشر "بغداد اليوم"، النتائج الأولية لانتخابات برلمان إقليم كردستان، التي جرت اليوم الأحد، (20 تشرين الأول 2024)، في دورته السادسة.

ووفقاً لمصادر مطلعة، لـ "بغداد اليوم"، فقد تصدر الاتحاد الوطني الكردستاني، النتائج في الاقتراع العام في معقله بمحافظة السليمانية، يليه الجيل الجديد، و(الموقف) ثالثاً وبعدها جبهة الشعب والحزب الديمقراطي الكردستاني ومن ثم الجماعة الاسلامية الكردستانية.

وعن نسبة المشاركة وقيمة المقعد البرلماني في السليمانية، كشفت المصادر، ان "نسبة المشاركة في الانتخابات بالمحافظة بلغت 60%" مبينة، ان "قيمة المقعد البرلماني بلغت 17 ألف صوت، أما عدد الناخبين فقد بلغ مليوناً و8412 ناخباً".

وفي محافظة حلبجة، فاز أيضاً الاتحاد الوطني بصدارة النتائج، وجاء الاتحاد الاسلامي الكردستاني ثانياً والحزب الديمقراطي ثالثا.

في حين بلغت نسبة المشاركة في الاقتراع العام لانتخابات برلمان كردستان في محافظة دهوك 71%.

وأُغلقت صناديق الاقتراع العام في انتخابات برلمان كردستان عند الساعة السادسة من مساء اليوم بعدما بدأت في الساعة السابعة صباحاً، في أول انتخابات برلمانية تُجرى في كردستان منذ عام 2018.

ويبلغ عدد الناخبين المسجّلين للتصويت في الدوائر الأربع في انتخابات إقليم كردستان نحو 2.9 مليون، وفقاً للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

وأفاد مصدر في الاتحاد الوطني الكردستاني، بتحقيق الاتحاد "فوزاً كبيراً" في انتخابات برلمان إقليم كردستان بدورته السادسة.

وذكر المصدر لـ"بغداد اليوم"، ان "الاتحاد الوطني حقق فوزا كبيرا في محافظتي السليمانية وحلبجة وكرميان ورابرين" لافتا الى، انه "وحسب النتائج الأولية فقد زادت أصوات الاتحاد الوطني في قضاء دربنديخان بنسبة 110%".


شارك الخبر

إقرأ أيضا