آخر الأخبار

استقرار أسعار الذهب مع ترقب خفض أسعار الفائدة من الاحتياطي الفدرالي

شارك الخبر
مصدر الصورة

شفق نيوز/ استقر الذهب اليوم الثلاثاء مع انتظار المستثمرين وجهات نظر جديدة بشأن موقف مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي من خفض أسعار الفائدة لتحديد الاتجاه المستقبلي لأسعار الذهب.

واستقر الذهب عند 2646.64 دولار للأونصة بحلول الساعة 0319 بتوقيت غرينتش. وكانت الأسعار قد سجلت مستوى قياسيا مرتفعا بلغ 2685.42 دولارا الشهر الماضي.

وهبطت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2663.10 دولارا.

وقال ييب جون رونج، محلل السوق لدى آي.جي، لوكالة "رويترز"، إن : "أسعار الذهب كانت قوية بشكل مفاجئ، إذ رفضت الاستسلام لقوة الدولار الأميركي وارتفاع عوائد سندات الخزانة".

وأضاف أن الانتخابات الأميركية قد تزيد الطلب على الذهب باعتباره تحوطا في مواجهة عدم اليقين، في حين أن تخفيضات أسعار الفائدة المتوقعة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد تدفع الأسعار إلى مستوى قياسي مرتفع، مستهدفة 2800 دولار بحلول نهاية العام.

وارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في أكثر من شهرين في الجلسة السابقة، مما جعل الذهب أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، تتوقع الأسواق بنسبة 87 بالمئة خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في نوفمبر.

وتزيد أسعار الفائدة المنخفضة من جاذبية الاحتفاظ بالمعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

ويترقب المستثمرون بيانات مبيعات التجزئة الأميركية والناتج الصناعي وطلبات إعانة البطالة الأسبوعية التي تصدر في وقت لاحق من الأسبوع.

وقال ممثلو ثلاثة بنوك مركزية في المؤتمر السنوي لرابطة سوق لندن للسبائك الذهبية إن البنوك المركزية تظل حريصة على شراء الذهب لتنويع احتياطياتها لأسباب مالية أو استراتيجية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة في المعاملات الفورية عند 31.14 دولارا للأوقية. وتراجع البلاتين 0.3 بالمئة إلى 989.95 دولارا، وانخفض البلاديوم بنحو واحد بالمئة إلى 1020.50 دولارا.

أخبار ذات صلة مصدر الصورة

لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي
شفق نيوز المصدر: شفق نيوز
شارك الخبر

إقرأ أيضا