آخر الأخبار

انتخابات كردستان..جيل شبابي برؤية جديدة وتوديع للحرس القديم

شارك الخبر

مصدر الصورة

بغداد اليوم - السليمانية

علق الباحث السياسي كمال محمد إبراهيم، اليوم الاثنين (14 تشرين الأول 2024)، على التمثيل السياسي للشباب في برلمان إقليم كردستان المقبل.

وقال إبراهيم في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "غاية التمثيل السياسي لشباب إقليم كردستان غير محدود، وهو يودع أخر قادة الحرس القديم ويستقبل قيادة شابة تبرز، ولها فهمها الواقعي لحركة الصراع نحو القضية الكردية".

وأضاف أن "الجيل الجديد يتسلح بمعرفة حضارية مفادها أن الحوار أساس الحل والركون الى السلام، ويتميز ببعد النظر تجاه القضايا المختلف بشأنها، وأن لا سبيل سوى تقبل الآخر وأن لغة السلاح ليست كما يريدها الشباب من خلال ما يقدمونه من أفكار سواء في الشارع أو الصالونات النقاشية ".

وأشار إلى أن "غالبية الشباب الكردي في مختلف محافظات الإقليم بات يدرك أهمية التحول ببوصلة الرؤية الكردية الى مصافي العقلانية السياسية، وان السبل ذاتها كفيلة بحماية "المنجز" في الإقليم، بعيدا عن لغة التشنج التي كانت سابقا".

وسيشهد الإقليم انتخابات برلمانية الأحد القادم في العشرين من الشهر الجاري.

وكانت أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق انطلاق الحملات الدعائية لانتخابات برلمان إقليم كردستان العراق الأربعاء 24 أيلول الماضي، على أن تنتهي غدا في 15 تشرين الأول.

وكان الإقليم قد دخل في مرحلة "فراغ قانوني" عقب إعلان المحكمة الاتحادية العراقية في بغداد في نهاية أيار 2023، بطلان قانون "تمديد برلمان كردستان" المُقر من البرلمان نفسه في تشرين الأول 2022، ثم تبعه قرار آخر في أيلول 2023، بعدم دستورية تمديد ولاية مجالس محافظات الإقليم، لمخالفته أحكام مواد دستورية اتحادية.



شارك الخبر

إقرأ أيضا