آخر الأخبار

شاهد.. الفرق في ساحة عدن بعام 2011 و 2024

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

مصدر الصورة

بغداد اليوم - بغداد 

تنشر "بغداد اليوم"، مقطعًا مصورًا يظهر الفرق في ساحة عدن بمدينة الكاظمية، بالمقارنة بين عام 2011 وعام 2024، حيث كانت الفوضى تعم الساحة التي تعتبر مدخلًا شبه رئيسي للعاصمة بغداد من جهة شمال العاصمة وما يحيطها من مناطق حيوية فضلا عن كونها مدخلًا رئيسيًا لمدينة الكاظمية المقدسة.

و افتتح رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يوم الأربعاء (9 تشرين الأول 2024)، مجسري ساحتي عدن وصنعاء" في الكاظمية، ضمن الحزمة الأولى من مشاريع فكّ الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد".


ووفقا لوزارة التخطيط فأن" مشروع مجسري ساحة عدن وصنعءا يعدّ من المشاريع المهمة والحيوية ، ويهدف إلى تخفيف الزخم المُروري الحاصل في تقاطعي ساحتي عدن وصنعاء وتسهيل سير انسيابية الحركة المرورية، والتقليل من الحوادث.

ويتكون المشروع من مُجسرين أثنين، طول الواحد منهما (525) مترا، وبعرض من (11 – 14) مترا، أما اطوال المُقتربات للمُجسرين فتبلغ (1300) مترا، و يتكون من (47) فضاء، تتراوح اطوالها من (17 – 35) مترا . 

والمْجسر الأول (ساحة عدن) يربط طريق بغداد – موصل وشارع النواب بطريق شارع الربيع و(14) تموز (طريق مطار المثنى) ، فيما يربط المُجسر الثاني (ساحة صنعاء) بين طريق بغداد – موصل بشارع الصحة بمنطقة العطيفية.


 

 


شارك الخبر

إقرأ أيضا