آخر الأخبار

مركز البيانات الوطني يطلق خدمة منصة الأُذونات العقارية عبر بوابة أور الإلكترونية

شارك الخبر

مصدر الصورة

بغداد اليوم - بغداد 

أعلنت دائرة مركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الخميس (10 تشرين الأول 2024)، عن انطلاق منصة إلكترونية جديدة للأذونات العقارية بالتعاون مع دائرة رعاية القاصرين في وزارة العدل في فرع الاعظمية إبتداءاً.

وبين مدير الدائرة عمار مظهر التميمي وفقا لبيان لأمانة مجلس الوزراء تلقته "بغداد اليوم"، أن هذه الخدمات ستتيح للمواطنين التقديم على خدمات بيع وشراء وإيداع مبالغ عن طريق الدخول إلى منصة "أور" الإلكترونية للخدمات الحكومية وملء الحقول بالاسم والمعلومات الأخرى، فضلا عن وصف الخدمة، وخطوات تنفيذها، والوثائق المطلوبة، الأسئلة الشائعة عنها، وكذلك الاستعلام من خلال الاتصال على الرقم المجاني للخدمة الإرشادية (5599)".

وأوضح، أن" الإجراءات ستُسهم في إلغاء العديد من التعقيدات والمُراجعات التي يعاني منها المواطنون، مضيفا أن صاحب الطلب سيتلقى رسالة نصية (SMS) عبر رقم الهاتف المدرج في الطلب، تُشعره بمراحل سير طلبه، أو بموعد المراجعة للدائرة لاستكمال الإجراءات في حال وجود حاجة لذلك، وإنجاز طلبه بأسرع وقت ممكن".

ووفقا للبيان، فأن" هذه الخدمة الجديدة انطلقت في دائرة رعاية القاصرين/ فرع الاعظمية، وسيتم تدريجياً التوسع بها لتشمل كافة فروع الدائرة المذكورة.

وبالإمكان الإطلاع على خدمة أذونات عقارية من خلال: الضغط هنا

 


شارك الخبر

إقرأ أيضا