آخر الأخبار

السامرائي يشدد على تجنيب العراق مخاطر مجريات أحداث المنطقة

شارك الخبر

مصدر الصورة

بغداد اليوم- بغداد

أكد رئيس تحالف العزم، مثنى السامرائي، اليوم الإثنين، (7 تشرين الأول 2024)، على ضرورة "العمل على تجنيب العراق مخاطر مجريات الأحداث في المنطقة".

وذكر بيان لاعلام التحالف، تلقته "بغداد اليوم"، ان السامرائي "إستقبل في مقر إقامته بمدينة سامراء اليوم، السفير الكرواتي في العراق، ايفان بورتش، والوفد الدبلوماسي المرافق له، وناقشا خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات".

وأكد السامرائي وفقاً للبيان "على الأهمية التاريخية والدينية لمدينة سامراء، التي تحظى باهتمام العالم الإسلامي نظراً لمكانتها الدينية واحتوائها على المراقد المقدسة، كما استعرض السامرائي التحديات التي واجهت المدينة، خاصة خلال فترة الإرهاب".

وأضاف أن "لجنة (سامراء عاصمة الحضارة) التي يرأسها، تعمل على تنفيذ مشاريع بنى تحتية هامة، رغم كل الظروف والصعوبات الإجرائية"، منوّهاً إلى "الدعم الكبير من قبل رئيس الوزراء لهذه الجهود، "مشيراً إلى أن "سامراء كانت أول مدينة يزورها رئيس الوزراء بعد تسلمه مهامه".

فيما أعرب السفير الكرواتي عن "سعادته بعد الجولة التي أجراها لعدد من المواقع الأثرية والتاريخية في مدينة سامراء، مبدياً إعجابه بالغنى الثقافي والتاريخي للمدينة، مشيراً إلى العلاقات المتميزة بين البلدين، ومعرباً عن أمله في زيارة مرتقبة لرئيس الوزراء إلى كرواتيا، ومؤكداً على استعداد بلاده لوضع خطة عمل لدعم المشاريع في المنطقة، مع الإشارة إلى تفاهمات جارية مع الحكومة العراقية بشأن تعزيز التعاون الاقتصادي".

وفي ختام اللقاء، أكد السامرائي على ضرورة التركيز على مصلحة الشعب العراقي والعمل على تجنيب العراق مخاطر مجريات الأحداث في المنطقة، معبّراً عن التضامن مع ما يجري في غزة ولبنان، وداعياً إلى تعزيز العلاقات مع المجتمع الدولي، بما في ذلك الولايات المتحدة، والأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي، إلى جانب الدول العربية والمجاورة.

وحضر اللقاء النائب الأول لمحافظ صلاح الدين، قائمّقام سامراء، ومدير مكتب تحالف العزم في المحافظة.


مصدر الصورة


شارك الخبر

إقرأ أيضا