آخر الأخبار

"بغداد اليوم" تتقصّى تشييع ودفن جثمان نصر الله ونائب لبناني يكشف التفاصيل - عاجل

شارك الخبر

مصدر الصورة

بغداد اليوم - بيروت  

قال عضو مجلس النواب اللبناني قاسم هاشم، اليوم السبت (5 تشرين الأول 2024)، ان بلاده ستخرج اقوى بعد المواجهة مع الكيان الصهيوني رغم حجم الدمار وعدد الشهداء الذين سقطوا جراء القصف المتكرر لهذا الكيان، فيما أشار إلى ان تشييع ودفن جثمان الشهيد حسن نصر الله لم يحدد الى الآن.

وذكر هاشم في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" العدوان الإسرائيلي هو الاشرس لكن نستطيع القول ان همجية وعدوانية الكيان لن تثنينا عن مواجهته فهو عدو يحظى بدعم دولي لقتل شعبنا ورغم ذلك فهناك مساعٍ من بعض الدول لوقف النزيف واطلاق النار فكل المبادرات لا تجدي نفعا، مضيفا ان" الأرقام النهائية لعدد الشهداء والجرحى لم تحدد لان هناك شهداء قد يكونوا تحت الأنقاض إلى الآن".

وبشأن تشييع ودفن جثمان الشهيد حسن نصر الله، أشار النائب اللبناني إلى، أنه" لم يحدد الى الآن فنحن نريد التشييع يليق بالشهيد ومكانته في ظل سنوات من الجهاد ومواجهة الكيان".

واختتم عضو كتلة التنمية والتحرير في لبنان قوله، إن" موقف العراق كان كبيرًا بمساعدته شعب لبنان فشكرنا لحكومته وشعبه فهو اول من وقف معنا.

وأفاد مصدر مقرب من حزب الله اللبناني، يوم أمس الجمعة، بأن زعيم الحزب الراحل، حسن نصرالله، دُفن "موقتا كوديعة" في مكان "سري".

وقال مصدر مقرّب من حزب الله، لوكالة فرانس برس، إن الأمين العام للحزب حسن نصر الله الذي استشهد بغارات إسرائيلية قبل أسبوع، دُفن "موقتا كوديعة"، بسبب صعوبة تشييعه شعبيا نتيجة "التهديدات الإسرائيلية".

وقال المصدر متحفظا عن كشف هويته "دُفن نصر الله بشكل موقت كوديعة في مكان سرّي، في انتظار توافر الظروف الملائمة لتشييع جماهيري"، وذلك "خشية من تهديدات إسرائيلية باستهداف المشيعين ومكان دفنه"، بحسب فرانس برس.

يشار إلى أن طائرات إسرائيلية شنت غارات جوية على موقع تواجد نصر الله وأسقطت ما يقدر بـ80 طناً من القنابل على الموقع، مما أدى إلى استشهاد نصر الله وكبار قيادات الحزب.


شارك الخبر

إقرأ أيضا