آخر الأخبار

منتصف الشهر المقبل.. طقس بارد يدفع المواطنين لارتداء الملابس الشتوية

شارك الخبر

مصدر الصورة

بغداد اليوم- بغداد

توقع الراصد الجوي واثق السلامي، اليوم الأربعاء (2 تشرين الأول 2024)، الحالة الجوية في البلاد، مبيناً أن الطقس سيكون منتصب تشرين الثاني المقبل بارداً وسيدفع المواطنين لارتداء الملابس الشتوية ليلاً.

وقال السلامي في منشور على (الفيس بوك) تابعته "بغداد اليوم"، إن "الاجواء ستكون مستقرة في عموم مدن البلاد والرياح تتحول كليا وبجميع المناطق اعتبارا من يوم غد الخميس والايام التي تليه الى شمالية غربية تكون نشطة على فترات، هذا ويطرأ انخفاضا بدرجات الحرارة الى مستويات تصل الى منتصف الثلاثينات باستثناء مدن الجنوب حيث تسجل اواخر الثلاثينات".

وأضاف أنه "بحسب التحديثات المستلمة لدينا، فلا يوجد حالات جوية ممطرة حتى نهاية الثلث الاول من الشهر الجاري، في حين تشير التوقعات الى بداية نزول الاحواض العلوية الباردة في النصف الثاني وقد نشهد حالتين ممطرتين والنماذج التراكمية بدأت تشير الى فرص طيبة لتشكل حالات خريفية تتركز على مناطق الجنوب والفرات الاوسط خلال الشهر الحالي ومطلع تشرين الثاني".

وأوضح السلامي أن "برودة الطقس غالباً تبدأ فعليا بعد منتصف نوفمبر (تشرين الثاني) والاتجاه نحو إطفاء وسائل التبريد وارتداء الملابس الشتوية ليلاً".


شارك الخبر

إقرأ أيضا