آخر الأخبار

تحرك حكومي لمواجهة ظاهرة مناخية "غريبة" ضربت ديالى مؤخراً

شارك الخبر

مصدر الصورة

بغداد اليوم- ديالى

أكدت عضو مجلس محافظة ديالى فرقد الربيعي، اليوم الأربعاء (2 تشرين الأول 2024)، التحرك حيال ظاهرة استثنائية ضربت مناطق واسعة من شمال وشمال شرق المحافظة يوم أمس. 

وأوضحت الربيعي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "مناطق شمال وشمال شرق ديالى، خاصة قاطع ناحية قرة تبة وقراها، شهدت إعصاراً جوياً في ظاهرة غريبة، مما أدى إلى خسائر مادية جسيمة، خاصة في البنى الخدمية مثل خطوط نقل الكهرباء، بالإضافة إلى تضرر العديد من منازل المواطنين وانهيار إحدى البوابات الرئيسية في ناحية قرة تبة".

وأضافت أنه تم "تشكيل لجنة أولية لإحصاء حجم الأضرار التي ضربت تلك المناطق، والسعي للتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لبيان أسباب هذه الظواهر المناخية الاستثنائية التي تكررت في العامين الأخيرين على نحو يثير الكثير من علامات الاستفهام"، مشيرة الى ان "الإعصار تسبب في انهيار أجزاء من منازل بعض المواطنين، بالإضافة إلى الأضرار البالغة في خطوط نقل الطاقة الكهربائية".

واوضحت الربيعي أن "هذا الموضوع يخضع للاهتمام المباشر من قبل المجلس، من أجل بيان أسبابه واتخاذ الحلول أو الاحترازات المستقبلية لتفادي تحوله إلى كارثة تؤدي إلى سقوط ضحايا في صفوف المدنيين". 

يُذكر أن إعصاراً قوياً ضرب مناطق عدة من شمال وشمال شرق ديالى، خاصة في ناحية قرة تبة وقراها يوم امس، مما أدى إلى أضرار مادية جسيمة، لاسيما في خطوط نقل الكهرباء وسقوط إحدى البوابات الرئيسية في ناحية قرة تبة.


شارك الخبر

إقرأ أيضا