آخر الأخبار

مخرجات اجتماع ائتلاف إدارة الدولة

شارك الخبر

بغداد اليوم- بغداد

أعلن ائتلاف إدارة الدولة، اليوم الاثنين (30 أيلول 2024)، دعم المسار الثابت والمبدئي الذي تتبناه الحكومة العراقية إزاء القضية الفلسطينية وإغاثة لبنان، مشدداً على وحدة الموقف ورصّ الصفوف لتفويت الفرصة على كل من يسعى إلى خلق بيئة متشنجة في البلاد.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استضاف الاجتماع الدوري لائتلاف إدارة الدولة، بحضور رئيس الجمهورية وقادة الكتل السياسية، حيث جرى مناقشة التطورات الخطيرة التي تشهدها المنطقة وانعكاساتها على البلاد.".

وأكد الائتلاف بحسب البيان "وحدة الموقف العراقي وصفوف القوى السياسية، ومساندة المسار الثابت والمبدئي الذي تتبناه الحكومة العراقية إزاء القضية الفلسطينية، والحق التاريخي لشعبنا الفلسطيني في أرضه"، مثمناً "الجهود التي يبذلها رئيس مجلس الوزراء في التواصل مع قادة المنطقة والعالم من أجل وضع الحلول".

وأضاف أنه "تدارس التداعيات المستمرة نتيجة تواصل العدوان الصهيوني على لبنان الشقيق"، مجدداً "إدانة الجريمة النكراء التي أدّت إلى استشهاد الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد الشهيد حسن نصر الله ورفاقه، وعدد كبير من أبناء الشعب اللبناني".

وأعرب الائتلاف عن "دعمه و تقديره جهود الإغاثة التي يقدمها العراق إلى لبنان، بمختلف العناوين الحكومية والشعبية، تأكيداً لتوجيهات المرجعية العليا بهذا الصدد"، داعياً إلى "المزيد من التكاتف والتفاهم ورصّ الصفوف لتفويت الفرصة على كل من يسعى إلى خلق بيئة متشنجة".

وبين أنه "استعراض المواقف الدولية إزاء ما يجري من عدوان"، محملاً "المجتمع الدولي المسؤولية الأبرز للقيام بالواجب الإنساني والأخلاقي لوقف ما يجري من مجازر وحشية وظلم وانتهاك للسيادة".

 ولفت الى أنه "ناقش الإعلان المشترك بين العراق والتحالف الدولي لمحاربة داعش، وإتمام الاتفاق على إنهاء وجود هذا التحالف على الأرض العراقية بحلول أيلول من عام 2025، وهي خطوة مهمة في استكمال أركان السيادة العراقية، خصوصاً في ضوء اندحار فلول داعش، وتكامل قدرات قواتنا المسلحة بكل صنوفها، واضطلاعها بحماية الأمن والاستقرار والسيادة العراقية"، مشدداً على "أهمية حسم تسمية رئيس مجلس النواب بأسرع وقت، داعياً إلى استمرار الجهود التي بذلها في هذا المسار".


شارك الخبر

إقرأ أيضا