آخر الأخبار

بعد اغتيال نصر الله.. هل يدخل إقليم كردستان في دائرة الصراع؟

شارك الخبر

بغداد اليوم - بغداد

علق الكاتب والمحلل السياسي علي البيدر، اليوم الاثنين (30 أيلول 2024)، على احتمالية تأثر مدينة أربيل وإقليم كردستان بتطورات استشهاد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وقال البيدر في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "الموضوع خرج عن الرسائل التي كانت توجه لإقليم كردستان، والموضوع اليوم خاضع للفعل ورد الفعل فقط".

وأضاف أن "الإقليم بعيد عن المواجهة، ولن يتم استهدافه في هذه المرحلة، كون كل الأوراق تم كشفها، والواقع أصبح يتحدث عن خصم مباشر، دون تمرير رسائل من خلال بعض السلوكيات".

وأشار إلى أن "موقف إقليم كردستان كان إيجابيا، والأطراف التي كانت تستهدف الإقليم، أصبحت لديها مواقف وقناعات مغايرة، ولم يظهر الإقليم أي ردود أفعال، مع أو ضد أي طرف، وهذا الأمر سيجعله خارج دائرة الصراع".

وتربط إيران وإقليم كردستان العراق علاقات متوترة، حيث تعتبر طهران بعض المجموعات، التي تتمركز منذ عقود في كردستان العراق الذي يحظى بحكم ذاتي، منظمات "إرهابية" وتتهمها بشن هجمات على أراضيها.

وفي كانون الثاني من هذا العام، شنّ الحرس الثوري الإيراني هجوما على مقر داخل الإقليم، قال إنه "مقر لجهاز الموساد"، وهو ما نفته بشدة حكومة الإقليم.



شارك الخبر

إقرأ أيضا