آخر الأخبار

ارتفاع وتيرة تسجيل الأسلحة في ديالى بنسبة 30% - عاجل

شارك الخبر

بغداد اليوم - ديالى 

أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، اليوم الجمعة (27 أيلول 2024)، ارتفاع وتيرة تسجيل الأسلحة في عموم مناطق المحافظة بنسبة 30%، فيما أشارت إلى أن العملية ستنتهي مع نهاية العام الحالي. 

وأوضح مدير قسم الاعلام في شرطة ديالى العقيد هيثم الشمري في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" عملية تسجيل الأسلحة تجري وفق التعليمات والضوابط المعلنة من قبل وزارة الداخلية، من خلال لجان منتشرة في عموم مناطق ديالى والتي تزيد عن 80 لجنة".

وأشار إلى، أن "عملية التسجيل شهدت ارتفاعًا بوتيرة تزيد عن 30% نتيجة التفاعل من مختلف الأطياف مع برنامج تسجيل الأسلحة، لما له من إيجابيات في المشهد الأمني من ناحية توثيق الأسلحة وأنواعها ووضعها في برنامج دقيق، لافتا إلى أن هناك تفاعلًا مع برامج ودعوات التوعية التي شملت جميع المناطق خلال الأشهر الماضية".

وأكد الشمري، أن" تسجيل الأسلحة سينتهي نهاية العام الجاري، وبالتالي فإن وتيرة الإقبال والتفاعل على تسجيلها مستمرة، مشيرا إلى أن اللجان المختصة بتسجيل الأسلحة مستمرة بعملها على مدار الساعة وفي مختلف أيام الأسبوع للوصول إلى جميع المناطق بهدف تسجيل جميع الأسلحة. 

وأعلنت وزارة الداخلية، يوم الاحد (28 كانون الثاني 2024)، نشر قرابة 700 لجنة في المحافظات لتسجيل اسلحة المواطنين، فيما أشارت إلى انها قررت إلغاء اجازات بيع السلاح.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية العميد مقداد الموسوي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" الوزارة ماضية في تطبيق خطتها حيال تسجيل اسلحة المواطنين وفق اليات منظمة من خلال فتح 697 لجنة منتشرة في جميع المحافظات، لافتا الى ان" المباشرة بها تمت بالفعل وبامكان اي مواطن التواصل مع اللجان".

واشار الموسوي الى، ان" تسجيل الاسلحة وفق اليات محددة له ايجابيات كثيرة في دعم الأمن ومنع استخدامها فيما يضر الاستقرار بالبلد".

 


شارك الخبر

إقرأ أيضا