آخر الأخبار

مسعود بارزاني لوفد برلماني: الفرصة قائمة لتشريع قانون النفط والغاز

شارك الخبر

بغداد اليوم- بغداد

شدد رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، اليوم الأربعاء، (25 أيلول 2024)، على ان "الفرصة قائمة لتشريع قانون النفط والغاز لتنظيم توزيع الثروات".

وأكد بارزاني خلال استقباله وفد من اللجنة المالية النيابية، بحسب بيان للدائرة البرلمانية الإعلامية، تلقته "بغداد اليوم"، "رغبته في حل الخلافات بين الحكومة المركزية والاقليم، مبديا دعمه لحراك اللجنة المالية بهذا الصدد".

وبحث اللقاء، وفقاً للبيان، "مجمل الأوضاع المشتركة، وسبل حل القضايا العالقة بين الحكومة المركزية وحكومة إقليم كردستان وبما يؤسس لمرحلة جديدة من التعاون والتنسيق والتفاهم على اساس احترام الدستور العراقي".

واستعرض العطواني "الملفات التي جاء وفد اللجنة المالية للتباحث بشأنها مع حكومة إقليم كردستان وفي مقدمتها تنفيذ احكام قانون الموازنة العامة الاتحادية، وملف النفط والثروات الوطنية، وتوطين رواتب الموظفين، والمنافذ الحدودية والضرائب والكمارك، وغيرها من القضايا التي تخص الجانب المالي".

وأكد "سعي اللجنة المالية الدائم لإيجاد تفاهمات تفضي الى حلول جذرية للقضايا العالقة بين الحكومة الاتحادية والاقليم،" مشددا على، ان "ترحيل الخلافات لا يحلها بل يزيدها تعقيدا".

وأثنى بارزاني بجهود اللجنة المالية "على صعيد تشريع القوانين ومراقبة الأداء، والمبادرة لانهاء الخلافات".


شارك الخبر

إقرأ أيضا