آخر الأخبار

بينهم "هند" قاتلة متظاهر الوثبة.. العراق ينفذ حكم الإعدام بحق 21 شخصاً

شارك الخبر

شفق نيوز/ أفاد مصدر أمني مطلع، يوم الأربعاء، بأن وزارة العدل العراقية، نفذت حكم الإعدام بحق 21 إرهابياً بينهم امرأة في سجن الناصرية المركزي (الحوت) ضمن محافظة ذي قار.

وأخبر المصدر، وكالة شفق نيوز، بأن "فريقاً مختصاً من وزارة العدل الاتحادية، نفذ اليوم حكم الاعدام شنقاً حتى الموت، بحق 21 شخصاً تمت إدانتهم بجرائم جنائية وإرهابية، في سجن الناصرية المركزي (الحوت)".

وأضاف المصدر، أن "من بين الذين تم تنفيذ حكم الإعدام بحقهم امرأة ساهمت بجريمة قتل حصلت في ساحة الوثبة بالعاصمة بغداد"، مبيناً أن "قرار تنفيذ حكم الإعدام جاء بعد اكتساب جميع القرارات والأحكام بحق المدانين الدرجة القطعية، ومصادقة رئيس الجمهورية عليها".

في غضون ذلك، أبلغ مصدر آخر، الوكالة، بأن الامرأة التي نفذ بحقها حكم الإعدام، اليوم، هي المدعوة (هند) التي ساهمت بقتل أحد المتظاهرين في ساحة الوثبة وسط العاصمة بغداد، لافتاً إلى أنها من بين مجموعة تتكون من ثمانية أشخاص قاموا بالاعتداء على متظاهري تشرين.

وكان المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء الركن عبد الكريم خلف قد أفاد في 12 كانون الأول 2019، بأن المجني عليه شاب لم يتجاوز الـ17 عاما وانه كان ومنذ خمسة ايام يطلب من المتظاهرين المتجمعين امام منزله الى الابتعاد عن داره، الا إنهم رفضوا ذلك، فدخل معهم في مشادة كلامية سرعان ما تحولت الى شجار وتراشق بالكلام".

وتابع خلف "بعدها قام بعض الاشخاص برمي قذائف المولوتوف على منزله وكان يحمل مسدساً وأطلق عدداً من العيارات النارية فوق الرأس فاقتحموا منزله وقتلوه وسحلوه وعلقوه على احد الاعمدة".

واشار خلف الى انه "تم اتخاذ اجراءات للتحقيق بملابسات الحادث وملاحقة الجناة منها اخلاء الجثة وان القضية معروضة امام قاضي التحقيق وتم تكليف مركز شرطة باب الشيخ بفتح تحقيق بالحادث"، مبينا ان "الاجهزة الامنية لديها جميع الادلة والشواهد الجرمية وان منفذي الجريمة مكشوفو الوجوه واضحة جدا ومن السهولة ملاحقهتم ولن ينجوا احد من الجناة".

أخبار ذات صلة

أمـن

الامم المتحدة تحذر من عودة لداعش: لاشيء اسمه المنطقة الخضراء قريبا

سیاسة

صحيفة بريطانية: ترامب يفكر بإطلاق سراح جنود امريكيين ارتكبوا جرائم حرب بالعراق

سیاسة

العراق يطلب من أمريكا الإجابة عن 14 ملفاً لمدانين يقيمون على أراضيها

لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي
شفق نيوز المصدر: شفق نيوز
شارك الخبر

إقرأ أيضا