آخر الأخبار

روبيو يختتم جولته الخليجية بالبحرين

شارك

يواصل وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو جولته في الشرق الأوسط، حيث وصل اليوم الخميس إلى البحرين المحطة الأخيرة في جولته.

ويسعى روبيو إلى كسب تأييد الحلفاء العرب في الخليج للاتفاق المبدئي الذي أبرمته إدارة الرئيس دونالد ترامب مع طهران.

وتأتي مهمة روبيو في ظل حساسية بالغة، إذ يواجه شكوكا متزايدة من قادة دول مجلس التعاون الخليجي الذين يخشون أن تؤدي التنازلات المقدمة لإيران إلى تعزيز نفوذها الإقليمي، وإعادة رسم التوازنات الأمنية، والتأثير على تدفق النفط في المنطقة.

وكان الوزير الأمريكي قد وصل مساء الأربعاء إلى المنامة حيث مقر الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية، ومن المقرر أن يعقد اجتماعا موسعا مع ممثلي دول المجلس الست (السعودية، قطر، عمان، الإمارات، الكويت، والبحرين).

وخلال محطتيه في الإمارات والكويت، حاول روبيو تبديد مخاوف المسؤولين الخليجيين، مؤكدا أن الاتفاق المقترح لا يصب بشكل أحادي في صالح إيران، خاصة في ظل القصف الإيراني الذي استهدف عدة دول خليجية.

وشدد روبيو أمام الصحفيين في الكويت على التزام واشنطن بأمن حلفائها، قائلا: "لن نتخذ أي إجراء يقوض أمن شركائنا".



المصدر: رويترز

شارك

أخبار ذات صلة



حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا