آخر الأخبار

مقاتلات إف- 16 لن تصل أوكرانيا قبل 2025 .. مصادر تكشف

شارك الخبر

فيما تتواصل الحرب الروسية الأوكرانية، أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلاً عن مصادرها، بأن 8 طيارين أوكرانيين يستكملون تدريبهم على مقاتلات "إف-16" في ولاية أريزونا سيصلون إلى أوكرانيا مطلع العام المقبل.

ووفقاً لما نشرته الصحيفة، بدأ 8 طيارين آخرين التدريب على مقاتلات "إف-16" في رومانيا الشهر الماضي، ويتم أيضاً تدريب عدد من الطيارين، الذين لم يتم تحديد عددهم، على مهارات الطيران الأساسية في فرنسا وبريطانيا.

مقاتلة إف 16 (رويترز)

كما أفادت الصحيفة نقلاً عن مصادرها، بأن أوكرانيا على الأرجح لن تتمكن من استقبال 20 طائرة مقاتلة من طراز "إف-16" و40 طياراً قادرين على قيادتها قبل صيف العام المقبل 2025.

ووفقاً لما نشرته الصحيفة، فإنه إلى جانب الطيارين ذوي الخبرة، بدأ المقاتلون الشباب في الخضوع للتدريب على مقاتلات "إف-16"، وبالتالي ستزداد فترة التدريب. كما يواجه الأوكرانيون مشاكل في تعلم اللغة.

إحباط هجوم أوكراني

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت خلال الليلة الماضية 13 مسيرة أوكرانية في مقاطعات أوريول وكورسك وبريانسك.

وجاء في بيان الوزارة، اليوم الخميس: "خلال الليلة الماضية، تم إحباط محاولات نظام كييف لتنفيذ هجمات إرهابية باستخدام الطائرات المسيرة ضد مواقع على الأراضي الروسية.

وأضاف البيان: دمرت أنظمة الدفاع الجوي 13 طائرة مسيرة أوكرانية: 6 طائرات مسيرة فوق أراضي مقاطعة أوريول، و4 مسيرات فوق أراضي مقاطعة كورسك، و3 مسيرات فوق أراضي مقاطعة بريانسك".

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا