آخر الأخبار

غارة إسرائيلية على منطقة بالبقاع شرق لبنان.. وإنذار جديد بالإخلاء

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي





بعد قرابة شهر من بدء حرب مفتوحة، يستمر التصعيد بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في لبنان.

وفي آخر التطورات الميدانية، أغار الطيران الإسرائيلي على منطقة سرعين في منطقة البقاع اللبنانية بعد إنذار للجيش الإسرائيلي بالإخلاء. وأصدر مجددا إنذارا بالإخلاء في منطقة السفري بالبقاع اللبناني.

وفي وقت سابق، طالب الجيش الإسرائيلي سكان مبنى بمنطقة تمنين بالبقاع اللبناني بالإخلاء الفوري للمبنى، فيما أشارت مراسلة "العربية" و"الحدث" إلى غارة إسرائيلية على بلدة عيتا الشعب جنوب لبنان.



وأعلن الجيش الإسرائيلي مقتل حسين محمد عواضة قائد كتيبة بحزب الله في بلدة بنت جبيل جنوب لبنان، مشيراً إلى أنه كان مسؤولا عن إطلاق قذائف من بنت جبيل باتجاه إسرائيل. وأضاف الجيش الإسرائيلي بأنه قتل أكثر من 45 عنصرا من حزب الله، ودمر أكثر من 150 هدفا لحزب الله خلال 24 ساعة، كما تم العثور على العديد من مخزونات وسائل قتالية لحزب الله في جنوب لبنان.



بالمقابل، أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الخميس، تدمير وحرق دباباتي "ميركافا" إسرائيليتين في مرتفعات اللبونة بصاروخين موجّهين، ما أدّى إلى احتراقهما ومقتل وإصابة طاقمهما.

وقبلها أفادت مراسلتنا بأن هدوءاً حذراً يسود الضاحية الجنوبية لبيروت، وسط تحليق لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية في سماء لبنان، فيما أشارت إلى غارة على أطراف بلدة عنقون جنوب لبنان.



يأتي ذلك فيما أفاد مراسل "العربية" و"الحدث" بإطلاق صواريخ من لبنان على حيفا وخليجها وعكا ومحيطها، مشيراً إلى استهداف قاعدة رمات دافيد الجوية بعدد من الصواريخ، مشيراً إلى أنه تم إطلاق 30 صاروخا في الرشقة الأخيرة صباحا على حيفا والجليل.

وفيما أطلقت صفارات الإنذار في شمال إسرائيل، أعلن الجيش الإسرائيلي اعتراض صاروخ أطلق من لبنان على شمال إسرائيل وآخر سقط بمنطقة مفتوحة. وأشارت القناة 12 الإسرائيلية إلى رصد إطلاق 5 صواريخ من لبنان باتجاه الجليل شمال إسرائيل.



وشنّ الجيش الإسرائيلي عشرات الضربات على لبنان الأربعاء استهدفت خصوصا ضاحية بيروت الجنوبية ومدينة النبطية (جنوب) التي قتل رئيس بلديتها في غارة خلفت دمارا كبيرا.

وإلى جانب حربها ضد حليفي إيران، حزب الله في لبنان وحركة حماس في قطاع غزة، تؤكد إسرائيل أنها تستعد للرد على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران على أراضيها في الأول من أكتوبر.



استهداف مخازن "أسلحة استراتيجية"

ففي ضاحية بيروت الجنوبية، استهدفت غارة جوية صباح الأربعاء مبنى في حي حارة حريك بعيد توجيه الجيش الإسرائيلي نداء لإخلائه. وأكد الجيش لاحقا أنه ضرب مخزن "أسلحة استراتيجية" لحزب الله.

وكانت هذه الضربة الأولى منذ أيام للضاحية، بعدما استهدفها الجيش الإسرائيلي بعنف مع تحوّل المواجهة بينه وبين حزب الله إلى حرب مفتوحة اعتبارا من 23 سبتمبر، إلى جانب قصفه معاقل أخرى للحزب في شرق البلاد وجنوبها ومناطق أخرى.

وكررت الولايات المتحدة الأربعاء معارضتها القصف الإسرائيلي الكثيف على مناطق مكتظة في العاصمة اللبنانية.

وفي جنوب البلاد، نفّذت طائرات حربية إسرائيلية سلسلة غارات على مدينة النبطية التي تعتبر معقلا لحزب الله وحليفته حركة أمل، استهدفت إحداها مبنيين تابعين لبلدية ا ....

لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي
العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا