آخر الأخبار

اتفاق مصري إسباني على ضرورة وقف فوري للنار في غزة

شارك الخبر

أعلن الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، عن زيارة وزير خارجية إيران عباس عراقجي إلى مصر، غدا الخميس.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي بالقاهرة جمعه بنظيره الإسباني خوسيه مانويل ألباريس.

وشدد عبد العاطي وألباريس على ضرورة تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار في غزة لإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع. وقال الوزير المصري إن بلاده تدين تهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية بشكل كامل مع رفض الإجراءات الإسرائيلية بمصادرة بعض المباني ومباني وكالة "أونروا".

ودان الوزيران العمليات الإسرائيلية على لبنان والتي أسفرت عن نزوح 1.2 مليون لبناني، معتبرين أن الهجوم الإسرائيلي على قوات اليونيفيل في جنوب لبنان يعد استهدافا لحقوق الإنسان.

وقال ألباريس: "نعمل مع مصر منذ 7 أكتوبر من العام الماضي لتحقيق استقرار الوضع في غزة، والمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في القطاع، وتقديم المزيد من المساعدات الإنسانية لسكان القطاع الفلسطيني".

وأشار وزير الخارجية الإسباني إلى أن بلاده "لا تسمح لأحد باستخدام أراضيها لإيصال أسلحة إلى إسرائيل"، مضيفاً أن "الشرق الأوسط بحاجة إلى الحوار والسلام والمفاوضات وليس للأسلحة".

من جانبه، أكد وزير الخارجية المصري على تطابق في الرؤى بين مصر وإسبانيا على الإدانة الكاملة للعدوان الإسرائيلي الممنهج على غزة الذي يمتد لأكثر من عام، مبيناً أن السلطات الإسرائيلية تستخدم التجويع سلاحاً للعقاب الجماعي للفلسطينيين.

وأوضح عبد العاطي أن الزيارة تأتي في إطار التشاور بشأن التطورات في المنطقة وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

جدير بالذكر أن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الإيرانية أعلن أن عراقجي ستشمل جولته زيارة الأردن ومصر وتركيا لمواصلة مشاوراته مع دول المنطقة بهدف وقف الحرب والإبادة الجماعية والجرائم في قطاع غزة.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا