آخر الأخبار

أوكرانيا تخسر 200 عسكري بيوم واحد في كورسك.. روسيا تعلن

شارك الخبر

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت خلال يوم واحد من العمليات على محور كورسك أكثر من 200 عسكري ودبابة واحدة.

وجاء في بيان الوزارة: "بلغت خسائر القوات الأوكرانية خلال يوم واحد 200 عسكري، و4 آليات مدرعة من بينها دبابة واحدة وعربة قتال وناقلتا جند واحدة منهما من طراز "سترايكر" أميركية الصنع، و3 قاذفات هاون، وراجمة صواريخ "غراد" وسيارتان".

وأمس الاثنين، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن قوات كييف لا تزال صامدة أمام محاولات روسية لاختراق خطوط أوكرانية في منطقة كورسك بغرب روسيا، وذلك لليوم الخامس على التوالي.

وقال زيلينسكي على منصة "إكس" عقب اجتماعه مع قائد الجيش الأوكراني "منذ خمسة أيام، يحاول الروس اختراق دفاعاتنا في منطقة كورسك لكن قواتنا نفذت هجمات مضادة".

فيما قالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية على فيسبوك إن عملية كورسك لا تزال جارية فيما تواصل قوات موسكو استهداف الأراضي الروسية بقنابل موجهة.

ووصف زيلينسكي المعارك الحالية في جبهتي بوكروفسك وكوراخوف في شرق أوكرانيا، حيث تتقدم القوات الروسية تدريجيا، بأنها "شرسة بصفة خاصة".

يذكر أن أوكرانيا توغلت عبر الحدود في منطقة كورسك الروسية بغرب البلاد في السادس من أغسطس آب وسرعان ما تمكنت من السيطرة على مساحة تقدر بنحو 1300 كيلومتر مربع تضم ما يزيد على مئة تجمع سكني.

لكن التقدم الأوكراني توقف، وقالت روسيا قبل أيام، إنها استعادت السيطرة على بعض التجمعات السكنية.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا