آخر الأخبار

أوكرانيا تواصل الضغط بكورسك.. وحرب المسيرات مشتعلة مع روسيا

شارك الخبر

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، إن وحدات الدفاع الجوي دمرت 47 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا على غرب روسيا، وقال مسؤولون محليون إن الهجمات لم تسفر عن إصابات.

وذكرت الوزارة عبر تطبيق تليغرام أنه تم إسقاط نحو 24 طائرة مسيرة فوق منطقة بريانسك الحدودية جنوب غرب روسيا، وتدمير العدد المتبقي فوق مناطق بلغورود وكورسك وروستوف وكراسنودار وفوق مياه بحر آزوف.

وقال فاسيلي جولوبيف حاكم منطقة روستوف عبر تليغرام، إن حريقاً اندلع بسبب سقوط حطام طائرات مسيرة في موقع غير مأهول بالمنطقة الواقعة جنوب روسيا على الحدود مع أوكرانيا وتم إخماده على الفور، مضيفاً أنه لم تقع أضرار أخرى.

وذكر ألكسندر بوجوماز حاكم بريانسك أن خدمات الطوارئ تعمل في المواقع التي سقط فيها الحطام، دون أن يوضح ما إذا كانت هناك أضرار.

من جهته، أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الأربعاء، أن روسيا أطلقت ثلاثة صواريخ باليستية و22 طائرة مسيرة في هجوم شنته خلال الليل.

وأضاف الجيش أن القوات الجوية أسقطت 21 طائرة مسيرة وعادت الطائرة المتبقية صوب الأراضي الروسية.

يأتي هذا بينما قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس الثلاثاء، إن القوات الأوكرانية مستمرة في الضغط بشكل كاف على القوات الروسية في منطقة كورسك الروسية، حيث شنت كييف توغلاً كبيراً في أغسطس.

وأضاف زيلينسكي في خطابه المسائي المصور بعد اجتماع مع كبار القادة "القتال مستمر الآن في منطقة كورسك للشهر الثالث ونحن مستمرون في الضغط اللازم على روسيا في هذا القطاع".

وسيطرت القوات الأوكرانية على عشرات القرى في منطقة كورسك، على الحدود الروسية مع أوكرانيا، لكن موسكو تقول إنها استعادت بعض الأراضي.

من جهتها، تتقدم القوات الروسية في أنحاء في منطقة دونيتسك الواقعة نحو الجنوب، وهي النقطة المحورية الرئيسية لحرب موسكو على أوكرانيا.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا