آخر الأخبار

نتنياهو: الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل فشل

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي



بعد هجوم إيراني بعشرات الصواريخ، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل فشل.



وأضاف خلال اجتماع سياسي أمني أن "إيران ارتكبت خطأ كبيرا الليلة وستدفع ثمنه"، مشيراً إلى أن "النظام في إيران لا يفهم تصميمنا وسوف يفهم".

"نحارب محور الشر"

كذلك اعتبر أن إسرائيل "تحارب محور الشر في غزة والضفة الغربية ولبنان واليمن وسوريا"، لافتاً إلى أنها ستهاجم من يهاجمها "وهذا ينطبق على محور الشر الإيراني"، على حد تعبيره.

وقال إن الولايات المتحدة شاركت في دعم جهود إسرائيل الدفاعية، في إشارة إلى صد الصواريخ التي أطلقت من إيران مساء الثلاثاء.

وفي وقت سابق أعلن متحدث عسكري إسرائيلي أنّ الهجوم الصاروخي الإيراني كان هدفه "قتل آلاف" المدنيين الإسرائيليين، معتبرا هذا الأمر "غير مسبوق".

وقال المتحدث إنّ "نيّة قتل مدنيين غير مسبوقة. هدف إيران كان قتل آلاف المدنيين" عبر إطلاقها حوالي 180 صاروخا بالستيا على إسرائيل.

الهجوم الثاني من نوعه

يذكر أن هذا الهجوم هو الثاني الذي تشنه إيران ضد إسرائيل بعد هجوم نيسان/أبريل عندما أكدت طهران أنها تصرفت "دفاعا عن النفس" بعد الهجوم الذي دمر قنصليتها في دمشق وأدى إلى مقتل سبعة عسكريين.

وهددت إيران إسرائيل بالثأر لاغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية نهاية تموز/يوليو في طهران وحملت إسرائيل مسؤوليته.

وأكد الحرس الثوري الثلاثاء أنه تصرف "وفقا لميثاق الأمم المتحدة" و"بعد فترة من ضبط النفس" منذ "انتهاك سيادة جمهورية إيران الإسلامية" عقب اغتيال هنية في طهران.

وتدعم التصريحات تلك التي أدلى بها مؤخرا الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان الذي أكد أن إيران "حاولت عدم الرد" على اغتيال هنية خوفا من أن يؤدي ذلك إلى نسف الجهود الأميركية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا