آخر الأخبار

لبنان.. غارات إسرائيل مستمرة من الجنوب حتى الشرق

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

لليوم الخامس على التوالي، وبعد قصف ليلي استمر حتى الصباح على مناطق عدة في البقاع (شرق لبنان)، استأنفت إسرائيل غاراتها على بلدات في الجنوب.

جنوباً وشرقاً

فقد أفاد مراسل "العربية/الحدث"، بوقوع غارتين على سهلي النبي شيت ودورس في البقاع الشمالي.

كما أكد استهداف بلدة بوداي غرب بعلبك بغارة إسرائيلية.

وكذلك ضربت غارات بلدة عيتا الشعب جنوباً.

وأكد استهداف الغارات بلدات ميفدون، جويا، والخيام، وخربة سلم، وزوطر الشرقية، والرمادية، وقبريخا، فضلا عن برعشيت، وكونين، وبيت ياحون، وحولا في الجنوب.

يأتي هذا بينما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية أمس الخميس مقتل 92 شخصا وإصابة 153 آخرين في غارات إسرائيلية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

فيما خلفت الغارات الإسرائيلية، منذ يوم الاثنين الماضي أكثر من 700 قتيل بينهم الكثير من المدنيين، بحسب أرقام وزارة الصحة اللبنانية.

استمرار التصعيد على لبنان وحركة النزوح في تزايد

كما أدى القصف الإسرائيلي إلى نزوح أكثر من 90 ألف شخص بحسب الأمم المتحدة، توجهوا خصوصا إلى بيروت ومناطق في شمال البلاد، وسوريا. إذ أوضحت السلطات اللبنانية أمس أن أكثر من 31 ألف شخص، الجزء الأكبر منهم سوريون، عبروا الحدود إلى سوريا منذ مطلع الأسبوع.

عشرات الضحايا

جاء هذا التصعيد الإسرائيلي بعدما نفذّت إسرائيل ضد حزب الله الذي فتح منذ الثامن من أكتوبر الماضي ما سمّاه "جبهة إسناد" لحركة حماس في قطاع غزة، ضربات تمثلت بتفجير آلاف أجهزة اللاسلكي (البيجر) والووكي توكي يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، ما خلف عشرات القتلى ومئات الجرحى في صفوف عناصره، فضلا عن مدنيين.

كما اغتالت عدة قيادات رفيعة المستوى في صفوفه بغارات على الضاحية الجنوبية لبيروت.

ودفع هذا التصعيد غير المسبوق الدول الغربية لاسيما فرنسا والولايات المتحدة إلى تقديم مقترح، وافقت عليه عدة دول على هامش لقاءات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك قبل أيام، من أجل وقف مؤقت للنار في لبنان يمتد 21 يوما.

لكن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، رفض المقترح، بعدما أكدت مصادر في مكتبه أنه وافق عليه.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا