آخر الأخبار

قتيلان وجرحى في قصف "إسرائيلي" استهدف سيارة ودراجة نارية جنوبي لبنان

شارك الخبر

قال الدفاع المدني في لبنان، الإثنين، إن شخصين قتلا وأصيب 3 آخرون، بينهم طفل، في قصف من "مسيّرة إسرائيلية" على محيط بلدة شقرا، جنوبي البلاد.

وفي التفاصيل، قالت الوكالة الوطنية للإعلام، إن  طائرة مسيّرة استهدفت سيارة على طريق شقرا - ميس الجبل قرب قلعة دوبيه، مما أسفر عن إصابة شخصين.

 وبعد اقتراب شخصين آخرين على دراجة نارية من المكان لتفقدهما، استهدفتهما طائرة مسيّرة، ما أدى إلى مصرعهما وإصابة طفل كان على شرفة منزله القريب من المكان.

وكان الطيران الحربي والمسيّر قد أغار على بلدة مركبا بعد منتصف الليل، مستهدفا منزلا دون وقوع اصابات، وعلى بلدة رب ثلاثين، فجرا، قرب حسينية البلدة.

لبنان.. رحلات جوية بين التأجيل والإلغاء وسط مخاوف من "الرد الإسرائيلي" على هجوم الجولان
أعلنت شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية، عن تأجيل العديد من رحلاتها من وإلى لبنان، الإثنين، لأسباب قالت إنها تتعلق بتوزيع "المخاطر التأمينية على الطائرات"، فيما تتزايد التوقعات بضربة إسرائيلية انتقامية، بعد الهجوم الصاروخي الذي استهدف قرية مجدل الشمس بالجولان.

وتأتي هذه التطورات في ظل توتر تعيشه المنطقة عقب مقتل 12 طفلا، السبت، في بلدة مجدل شمس بمرتفعات الجولان، حيث اتهمت إسرائيل ميليشات حزب الله اللبنانية بالوقوف وراء الهجوم.

ونفى حزب الله مسؤوليته عن ذلك الاعتداء، فيما دعت دول إلى عدم التصعيد وجر المنطقة إلى حرب إقليمية جديدة.

الحرة المصدر: الحرة
شارك الخبر

إقرأ أيضا