آخر الأخبار

كيفية تحقيق الربح من سناب شات

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

لا شك في أن كيفية تحقيق الربح من سناب شات أصبحت هدفًا للعديد من الأفراد والشركات بفضل الشعبية الكبيرة التي اكتسبتها المنصة، وخصوصًا بين الفئات الشبابية، إذ أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية.

وتغير عالم الأعمال من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، إذ يمكن للأشخاص الآن التواصل بسهولة مع العملاء المحتملين وكسب المال من خلال تلك المنصات.

ونحاول من خلال المقال التالي توضيح كيفية تحقيق الربح عبر سناب شات، وكيفية الاستفادة من قاعدة المستخدمين من أجل كسب المال بسهولة.

أساسيات سناب شات

إذا كنت تبحث عن كيفية تحقيق الربح من خلال سناب شات، فمن المحتمل أنك تعرف القليل على الأقل عن المنصة.

وفي الوقت نفسه، فإن سناب شات ليست بديهية كليًا مثل بعض تطبيقات الوسائط الاجتماعية الأخرى، ولديها مفرداتها الخاصة، وإليك ملخص لبعض المصطلحات والعبارات الرئيسية التي تحتاج إلى فهمها:

  • الدردشة: ميزة مراسلة تتيح لك التواصل مع الأصدقاء أو المجموعات. تحذف سناب شات الدردشات تلقائيًا بمجرد مشاهدتها أو انتهاء صلاحيتها. والقصص: مجموعة من الصور أو مقاطع الفيديو التي تتاح لمدة 24 ساعة ومن ثم تحذف تلقائيًا.
  • القصص المباشرة: تشبه القصص، إلا أنها صور أو مقاطع فيديو لمستخدمين آخرين في حدث أو موقع محدد، كما أنها متاحة لمدة 24 ساعة فقط.
  • العدسات: طريقة لاستخدام الواقع المعزز لإضافة تأثيرات ممتعة إلى صورك يمكن إرسالها إلى أصدقائك أو نشرها عبر القصص. والمرشحات: تشبه العدسات، لكنها عبارة عن تراكبات صور ثابتة بدلًا من الواقع المعزز.
  • خريطة سناب شات: تسمح للمستخدمين بمشاركة الموقع الجغرافي. ويظهر الأصدقاء عبر الخريطة كرمز تعبيري (Bitmoji).
  • منصة النجوم (Spotlight): تعد بمنزلة الطريقة الأساسية لتحقيق الربح من سناب شات، ويمكن للمستخدمين إرسال مقاطع الفيديو للحصول على فرصة لتحقيق الربح الذي يحدد من خلال عوامل، مثل العدد الإجمالي لمشاهدات الفيديو الفريدة والمفضلة، بالإضافة إلى عدد المستخدمين اليوميين الذين يشاهدون اللقطات.
مصدر الصورة
المبلغ الذي يمكن الحصول عليه ما بين 60 و240 دولارا حسب مستوى المشاركة لكل قصة (رويترز)

كيفية تحقيق الربح من سناب شات

توفر سناب شات فرصًا فريدة ومختلفة للمبدعين لتحقيق الربح من المحتوى، ويشمل ذلك المحتوى المدعوم وبرامج تقاسم الإيرادات والهدايا.

الشركاء في القصص

يتأهل المبدعون الذين ينشرون القصص باستمرار عبر سناب شات للانضمام إلى برنامج تقاسم عائدات القصص. وفي هذا البرنامج، تدرج سناب شات إعلانات بين لقطات المبدعين، ويحصلون على جزء من الإيرادات بناءً على العائدات الناتجة عن تلك الإعلانات.

ويتراوح المبلغ الذي يمكن الحصول عليه ما بين 60 و240 دولارا حسب مستوى المشاركة لكل قصة. وكلما كان المحتوى الذي تقدمه أكثر جاذبية زادت احتمالية العائد.

وتوجد مجموعة من المؤهلات اللازمة للانضمام إلى برنامج تقاسم العائدات هذا، وهي أن يكون لديك ما لا يقل عن 50 ألف مشترك في حساب عام وأكثر من 25 مليون مشاهدة أو 12 ألف ساعة من وقت المشاهدة خلال الأيام الـ28 الماضية، وأن تنشر عبر قصتك العامة لمدة 10 أيام، كل منها بما لا يقل عن 20 لقطة يوميًا على مدار آخر 28 يومًا وأن يكون عمرك 18 عامًا أو أكبر.

التعاون مع صناع المحتوى

يعد العمل مع صناع المحتوى الآخرين طريقة مفيدة للوصول إلى جمهور واسع وتحقيق الربح. ويمكن إنتاج محتوى يجذب المتابعين من خلال التعاون مع صناع محتوى آخرين لديهم جمهور مماثل، مما يزيد من نمو جمهورك ويجذبه.

وقد يتخذ التعاون أشكالًا مختلفة، مثل إنشاء محتوى مشترك، أو إجراء بث مباشر معًا، أو حتى إقامة مسابقات. ويكمن السر في تحديد صناع المحتوى الذين لديهم جمهور مستهدف مماثل والذين يعزز عملهم ما تقوم به.

وتتنوع أرباح التعاون على نطاق واسع، ولكنها يمكن أن توفر ما بين 60 و360 دولارًا إضافية شهريًا، اعتمادًا على نجاح التعاون والوصول المشترك للمبدعين المشاركين.

المحتوى المدعوم عبر كرياتر ماركيت بليس (Creator Marketplace)

تستعين العديد من العلامات التجارية بمبدعي سناب شات للشراكة في المحتوى المدعوم، على غرار ما يفعلونه مع منصات مثل إنستغرام أو تيك توك أو يوتيوب.

وتوفر منصة ماركيت بليس في سناب شات للعلامات التجارية الفرصة لاكتشاف منشئي سناب شات للشراكة معهم. وفي منصة ماركيت بليس، يمكن للشركات البحث عن المبدعين بحسب معايير بحث متعددة، ويشمل ذلك الميزانية واللغة والتخصص، ويتمتع المبدعون بالتحكم الكامل في الأسعار والمشاريع التي يقبلونها أو يرفضونها.

ويستطيع المبدع الذي يتمتع بجمهور كبير عبر سناب شات الترويج للمنتجات مقابل رسوم. وبصفتك مؤثرًا، يمكنك إنشاء لقطات تعرض علامة تجارية أو منتجًا لمتابعيك عبر سناب شات، وتحصل على أرباح مقابل ذلك.

ويتضمن إنشاء المحتوى المدعوم ونشره عادةً رسومًا ثابتة بناءً على مدى وصول المؤثر وجمهوره، ومن الممكن العثور على رعاة بنفسك، أو يمكنك العمل مع منصات تساعدك في التواصل مع الرعاة.

يُشار إلى أن فريق سناب شات يختار المبدعين الذين ينضمون إلى ماركيت بليس.

هدايا المبدعين

يمكن للجمهور شكر المبدعين على المحتوى من خلال إرسال هدايا افتراضية. ويمكن للمعجبين شراء رموز سناب شات المميزة سناب توكينز (Snap Tokens) التي يمكن استبدالها بالهدايا.

وتخطر المنصة المعجب عندما يفتح المبدع هديته، مع منح المبدع خيار الرد لشكر المعجب. ويجب أن يكون عمرك 16 عامًا أو أكبر لتلقي الهدايا.

وبناءً على قاعدة متابعيك ومستوى المشاركة أثناء البث المباشر، يمكنك كسب ما بين 6 و120 دولارًا لكل بث مباشر من خلال الهدايا.

التسويق بالعمولة

توفر سناب شات إمكانية الترويج للمنتجات عبر التسويق بالعمولة، وهو نموذج أعمال شائع بين المدونين وأصحاب مواقع الويب، ولكن يمكن استخدامه أيضًا عبر سناب شات.

وفي حين أن العديد من الشبكات الاجتماعية الأخرى لديها الكثير من القيود حول التسويق بالعمولة، فإن هذا ليس هو الحال حاليًا مع سناب شات إذ يمكنك استخدام الروابط مع أي منشور، ولا يتعين عليك إخفاؤها.

ونتيجة لذلك، يمكنك إنشاء منشورات تعرض المنتجات أو الخدمات أو حتى التطبيقات الأخرى، وتضمين رابطك الفريد لجذب المشاهدين إلى الصفحة المقصودة.

ويمكن أن تتراوح العمولات ما بين 6 و180 دولارا شهريًا، اعتمادًا على عدد المبيعات والمنتجات التي تروجها.

منصة الأضواء (Spotlight) 

تُعد منصة الأضواء بمنزلة المكان الذي يمكن للمستخدمين ....

لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي
الجزيرة المصدر: الجزيرة
شارك الخبر

إقرأ أيضا