آخر الأخبار

كيفية الربح من إنستغرام عام 2024

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

في ظل وجود أكثر من 1.4 مليار مستخدم يتصفحون محتوى إنستغرام يوميًا، لم تعد هذه المنصة مجرد مشاركة للصور ومقاطع الفيديو، بل أصبحت أيضًا مكانًا مثاليًا لأولئك الذين يتطلعون إلى تحقيق الربح وتحويل الشغف إلى مصدر دخل.

وتقدم إنستغرام الوقت الحالي مجموعة متنوعة من الفرص لتحقيق الربح، ولا يمكنك التمرير عبر خلاصة إنستغرام دون رؤية منشئي المحتوى يروجون للمنتجات، سواء منتجاتهم أو العلامات التجارية الأخرى.

وفي حال تساءلت يومًا عن كيفية الربح من إنستغرام، فإن المقال التالي يوضح لك الطريقة الصحيحة لفعل ذلك دون الحاجة إلى وجود ملايين المتابعين.

هل تستطيع تحقيق الربح من إنستغرام بدون الملايين من المتابعين؟

يعتقد بعض الأشخاص أنك بحاجة إلى ملايين المتابعين عبر إنستغرام لتحقيق الربح، ومع ذلك، يمكن لأي شخص تحقيق الربح من إنستغرام.

ولا يعني وجود عدد قليل من المتابعين أنك لا تستطيع تحقيق الربح. وسواء كان لديك حساب كبير أو صغير، يمكنك تحقيق الربح من المحتوى إذا كنت تلبي هذين المعيارين:

  • متابعون مخلصون ومتفاعلون: قد يكون لديك 100 ألف متابع، ولكن إذا لم يروا منشوراتك أو يتفاعلوا معها، فلن تتمكن من تحقيق الربح من إنستغرام.
    ولا يتعلق تحقيق الربح بعدد المتابعين لديك فقط، بل بمدى التفاعل ومشاهدة الإعلانات والنقر على الروابط. ولا يوجد مسار واحد لبناء جمهور نشط، ولكن هناك أشياء يمكنك القيام بها لتعزيز التفاعل:
    ١- تحميل المحتوى العالي الجودة: يبرز المحتوى العالي الجودة في خلاصات الأشخاص، مما يزيد من فرصة التفاعل مع منشوراتك.
    ٢- النشر ​​باستمرار: يظهر النشاط المستمر لخوارزمية إنستغرام أن حسابك نشط وذو صلة، مما يعني أنه من المرجح أن يعزز محتواك لجمهور أكبر.

٣- التفاعل مع الجمهور: يساعدك التفاعل النشط مع متابعيك من خلال التعليقات والرسائل المباشرة على بناء علاقات شخصية وإنشاء رابطة قوية.

  • حساب تجاري أو حساب صانع المحتوى: يمنحك حساب إنستغرام التجاري أو حساب صانع المحتوى إمكانية الوصول إلى المزيد من مزايا إنستغرام وأدوات تحقيق الربح.
    وإذا كان لديك حساب شخصي، فيمكنك التبديل إلى حساب تجاري أو حساب صانع المحتوى ضمن الإعدادات والخصوصية، وإليك بعض الأدوات التي يمكن لحسابات الأعمال وصناع المحتوى الوصول إليها:
    ١- جدولة المنشورات: يمكنك التخطيط للمحتوى وتنظيم جدول النشر مسبقًا، مما يساعدك في نشر المحتوى بطريقة متسقة حتى عندما لا يكون لديك وقت للنشر.
    ٢- تتبع الأداء: تظهر لك أدوات إنستغرام إنسيتس (Instagram Insights) أنواع المحتوى الذي يتفاعل معه جمهورك أكثر، مما يساعدك في تلبية التفضيلات وتحسين التفاعل.
    ٣- مشاركة الروابط في قصص إنستغرام: تسهل مشاركة الروابط من خلال قصصك على المشاهدين النقر عليها، مما يؤدي إلى رابط تابع أو إعلان، ولن يضطروا إلى الانتقال إلى سيرتك الذاتية لرؤيتها.
مصدر الصورة
كيفية الربح من إنستغرام لا تتعلق دائمًا بعدد المتابعين بل المحتوى الفريد والجمهور المستهدف ومستوى الالتزام (غيتي)

كيفية الربح من إنستغرام

يتمتع مبدعو إنستغرام بمجموعة متنوعة من إستراتيجيات تحقيق الربح، بدءًا من الشراكات المدعومة التي تسمح للمبدعين بالتعاون مع بعض أشهر الشركات في العالم إلى تقديم منتجات رقمية أو مادية يمكنها أن تقدم للجمهور أكثر من مجرد محتوى مجاني.

ولا تتعلق كيفية الربح من إنستغرام دائمًا بعدد المتابعين، بل تعتمد طرق الربح على المحتوى الفريد والجمهور المستهدف ومستوى الالتزام، وتتضمن طرق تحقيق الربح من إنستغرام نوعين رئيسيين، وهما:

  • أدوات تحقيق الدخل من إنستغرام والمدفوعات: من خلال تحقيق الدخل من المحتوى باستخدام أدوات كرياتور تولز (Creator Tools) فإنك تتلقى المدفوعات من إنستغرام مباشرةًً، وتشمل الأمثلة الاشتراكات والشارات.
  • المنشورات المدعومة والتسويق بالعمولة: تستطيع الشراكة مع العلامات التجارية لنشر المحتوى المدعوم والإعلانات والروابط، وتحقيق الربح من تلك العلامات التجارية بدلًا من إنستغرام.

طرق الربح من إنستغرام

المحتوى المدعوم
يُعد التعاون مع العلامات التجارية لإنشاء المحتوى المدعوم أو الذي يحمل علامة تجارية وسيلة فعالة لتحقيق الربح من إنستغرام، وهي واحدة من أكثر الوسائل شيوعًا أيضًا.

وتُعرف أيضًا باسم "التسويق المؤثر" ويتيح هذا التعاون للمؤثرين العمل مع العلامات التجارية وعرض المنتجات أو الخدمات للمتابعين.

وتتيح لك إستراتيجية تحقيق الربح هذه الترويج لمنتج أو خدمة أو حملة لعلامة تجارية محددة وغالبًا ما تمنحك إمكانية الوصول إلى بضائع مجانية.

وفي أغلب الحالات، تستعين العلامة التجارية بالمبدع وتقدم له ملخصا إبداعيا لعرض النقاط الرئيسية الإلزامية التي يجب أن يتضمنها المحتوى.

في حين يكون صانع المحتوى مسؤولاً عن إنشاء المحتوى الجذاب الذي يدمج بسلاسة رسائل العلامة التجارية في محتواه. وفي هذا النوع من الشراكة، يتفاوض معظم المبدعين على رسوم ثابتة بناءً على إحصائيات الحساب، مثل الوصول والتفاعل وعدد المتابعين.

وتتطلب قواعد إنستغرام أن يتضمن كل المحتوى الذي يحمل علامة تجارية علامة الشراكة المدفوعة وإدراج وسم سبونسورد (sponsored) أو آد (ad) وذكر أن منشورك هو إعلان داخل التسمية التوضيحية.

وقبل أن توافق على أي عقد مع علامة تجارية، تفاوض على تعويض عادل بناءً على مدى وصولك، أي عدد المتابعين ومعدل التفاعل.

وتختلف أسعار المؤثرين، إذ قد تربح ما يصل إلى 100 دولار لكل منشور إذا كان لديك 10 آلاف متابع، أو أكثر من 10 آلاف دولار إذا كان لديك مليون متابع.

مصدر الصورة
إستراتيجية تحقيق الربح تتيح لك الترويج لم ....
لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي
الجزيرة المصدر: الجزيرة
شارك الخبر

إقرأ أيضا